أوقاف كردستان رداً على الصميدعي: “الأصوات النشاز” لن تعكر صفو التسامح الديني

0 77

خام – اربيل: وصفت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كردستان، اليوم الأحد، ما صدر عن رجل الدين، الذي يسمى بـ”مفتي الديار العراقية”، مهدي الصميدعي، بخصوص الاحتفال برأس السنة الميلادية، بـ”الصوت النشاز”، كونه يخالف تعاليم ومبادئ الدين الاسلامي.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، إنه “في الوقت الذي يستذكر معظم دول العالم هذه المناسبة وتستعد دول العالم للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، كدأبهم هنا في كل الاعوام ترتفع الاصوات النشاز، وبدلاً من الحديث عن التعايش واحترام متبعي الديانة المسيحية وقبول الاخر، يبدؤون بمهاجمة المناسبة وجرح مشاعر المواطنين المسيحيين بعدد من المصطلحات والكلمات الجارحة التي هي قبل كل شيء مضادة لروح ومضموم الدين الاسلامي”.

واضافت، أن “اخر الاصوات النشاز هو ما صدر عمن يسمى مفتي الدولة العراقية مهدي الصميدعي، الذي تحدث بما يشبه الفتوى بما يعادي التعبير عن السرور في مناسبة ميلاد السيد المسيح والاحتفال براس السنة الميلادية”، مؤكدة أن كلامه يعادي في الوقت نفسه اسس ومبادئ العقل والتسامح الديني”.

وكان ناشطون، أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على الصميدعي، بعد تحريمه الاحتفال وتهنئة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.