كتلة المجلس الكلداني البرلمانية تطالب باتخاذ إجراءات قانونية بحق الصميدعي

0 120

خام – بغداد : طالبت كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في البرلمان، الأحد، رجل الدين مهدي الصميدعي بالاعتذار، داعية الجهات المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية بحقه.
وقالت رئيس الكتلة، ريحان حنا ايوب، في بيان تلقت ” خام ” نسخة منه، ان “كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مجلس النواب العراقي  تستنكر و بشدة موقف رجل الدين مهدي الصميدعي حول الاحتفال برأس السنة الميلادية و اعياد ميلاد السيد  المسيح عليه السلام”.
وأضافت، ان  “الكتلة ترى في هذا الخطاب تشنجا وعنصرية و لا يتلائم مع روح الدستور والمواثيق الدولية وينافى مع كل ما يقال في العراق من التعايش السلمي وتقبل الاخر ولايخدم المجتمع العراقي المتنوع قوميا و دينياً ولو لا مثل هذه الخطابات و هذا النهج لما رأى الشعب العراقي كل هذه الويلات و المآسي “.
وطالبت ، الجهات المسؤولة في الحكومة العراقية  بـ”بيان رأيها وانهاء هذا الخطاب غير المسؤول، مؤكدة انه سيكون للكتلة موقفا حاسما مع هذه الخطابات التي لاتخدم السلم الاهلي في البلد”، مشددة على “تقديم اعتذار رسمي من الشخص المسؤول واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والدستورية بحق الصميدعي بموجب القوانين العراقية التي تنبذ روح الكراهية بين مكونات الشعب العراقي”.انتهى ( ن – ش )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.