وكالة اخبارية عراقية مستقلة

برلمانية: موازنة 2021 عبارة عن قروض وستكون إيراداتها 100% تصب بصالح الدولة

خام -بغداد:دعَت اللجنة الاقتصادية النيابية الحكومة، ندى شاكر جودت، الخميس، الى بناء وابتكار مشاريع قوانين اقتصادية تدعم نهوض القطاعات الاقتصادية، لافتة إلى أن موازنة 2021 عبارة عن قروض وستكون إيراداتها 100% تصب بصالح الدولة.

وطالبت جودت، الحكومة بـ”بناء مشاريع وقوانين تتلاءم من المرحلة الاقتصادية الحالية كونها تعد مرحلة استثنائية تحتاج الى قوانين حاسمة وصارمة”.

ودعت جودت، البرلمان إلى “إنهاء الخلافات السياسية بشأن مشاريع بعض القوانين الخلافية الاقتصادية والإسراع بتشريع قوانين أخرى معطلة لدعم المصلحة العامة”.

وأضافت، أن “موازنة عام 2021 عبارة عن قروض، وبالتالي فإن الموازنة الحقيقية تكون إيراداتها 100 % تصب في صالح الدولة، وبما أن الاقتصاد العراقي متوقف على بيع النفط وليست هناك صناعة وتجارة فعالة فلن يحدث أي تأثير في هذه القطاعات”.

أوضحت أن “القطاع الزراعي لديه نشاط فعال ولكنه يواجه منافسة من المستورد سواء من الدول العربية وغيرها، لذلك فإن عملية النهوض بالاقتصاد العراقي تتطلب نقطتين رئيستين أساسيتين هما (الجدية والإرادة والإدارة الناجحة) لإحداث نهضة اقتصادية في جميع القطعات الصناعية والزراعية وغيرها، والنقطة الثانية (دعم المنتج المحلي) ومن ثم التوسع”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.