وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الموانئ العراقية: التعاقد مع شركة خاصة لتعيين أبناء الفاو في الميناء الكبير

خام -بغداد:اعلنت شركة الموانئ العراقية، الخميس، استعدادها للتعاقد مع شركة توظيف خاصة بأبناء الفاو “حـصـراً” لتعيينهم بمـيـنـاء الـفـاو، بـعـد أن يـتـم إطـــلاق الـتـخـصـيـصـات المالية الخاصة بالمشروع.

وقال مـسـؤول الـعلاقات والإعلام بالموانئ بهاء إسماعـيـل، فـي حديث للصحيفة الرسمية، إنَ “تـشـغـيـل العمالة الـداخـلـيـة يعتمد على إطـلاق الشركة التخصيصات المالية، إذ إن الـكـوريـة المنفذة لمـشـروع الـفـاو لديها حــدود فــي الـتـعـيـين، وبـالـعـمـوم فـإن المــشــروع يـسـتـوعـب مـن 10 الــى 15 الـف فرصة عمل مـن الايــدي العاملة محلية وغير محلية”.

وأضاف أن “أبناء الفاو والبصرة لهم الأولـويـة فـي التعيين لأن البطالة في المحافظة أعلى من باقي المحافظات”، مشيراً إلى أن “شركة الموانئ اقترحت أن يكون هناك اتفاق مع شركة محلية لـتـوظـيـف الـعـمـالـة مــن أبــنــاء قـضـاء الفاو، وهذه الشركة ستدرس طلبات الــعــامــلــين وتـخـصـصـاتـهـم لـغـرض توظيفهم وتشغيلهم فـي الشركات داخل الميناء”.

وتابع إسماعيل أن “الشركة ستكون مرتبطة بين الموانئ وشركة (دايـو)، وسـيـكـون لـلـمـوانـئ دور وإشـــراف بشكل شـفـاف”، مبيناً ان “الشركة ستكون حصراً خاصة بأبناء الفاو باعتبارهم المستفيدين والمتضررين فــي الوقت نفسه”، مـشـيـراً إلــى أن “الشركة عملت على تغيير تفاصيل بعض العقود بمجال تعيين العمالة المحلية لتكون النسبة أعلى من 50%”. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.