وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الاتصالات تعلن استعدادها لتشغيل الكيبل الضوئي في سامراء.. وترفع سعات الانترنت بواسط وميسان

خام -بغداد: اتمت وزارة الاتصالات، الاثنين 17 ايار 2021، جميع استعداداتها للبدء بتشغيل مشروع النفاذ الضوئي في قضاء سامراء، بينما نصبت اجهزة حديثة لزيادة سعات الانترنت في واسط وميسان.
وقالت مسؤولة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في الوزارة ايناس الجلبي في بيان ورد لـوكالة “خام نيوز” ان ملاكات الشركة المختصة انجزت جميع الاستعدادات الخاصة بتشغيل مشروع النفاذ الضوئي ضمن قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين لتقديم خدمات جيدة ومستقرة وذات جودة عالية واسعار مناسبة.

واكدت ان الاعمال متواصلة بالمشروع خلال العطل لتوفير خدمة انترنت افضل من الحالية، عادة النفاذ الضوئي من المشاريع المهمة التي سترى النور قريباً بعد اكمال تجهيز وتنصيب اجهزة المشروع الذي سيحدث طفرة في جودة خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين.

وبينت الجلبي ان الشركة نجحت في ربط أجهزة مشروع ciena بين محافظتي واسط وميسان بهدف زيادة سعات الانترنت، اذ تم ربط مشروع ciena في محطة تراسل الكوت في محافظة واسط مع محطة تراسل علي الغربي في محافظة ميسان، منوهة بان الخطوة جاءت من اجل زيادة سعات الانترنت المقدمة الى المحافظتين.
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الإتصالات، العمل على تشغيل خدمة انترنت متطورة في البلاد في الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني في حديث ورد لـوكالة “خام نيوز” ان الوزارة أبدت رغبتها المطلقة تطوير الانترنت في العراق عبر الكيبل الضوئي في المرحلة المقبلة وسوف نقوم بفتح العروض والعقود وما نراه مناسب في أقل العطاءات وفي تقنية متطورة حديثة لخدمات الانترنت.

وأوضح ان هذه الشركات ستخضع لقانون وزارة الاتصالات وتخضع تحت رقابتها، لافتاً الى ان مدة العقد 15 عاماً و السنوات التي تكسب بها مشتركين كأعداد وهذه الشركات في حال إكمالها سوف تكون في 15 محافظة بإستثناء محافظات اقليم كردستان، مبينا ان بغداد قسمت الى أثنين الكرخ والرصافة للكاثفة السكانية.

وبين المشهداني اذا تم تفعيل الكيبل الضوئي ودخوله للمنازل سوف تفتح القنوات المشفرة على التلفزيون والالعاب ويبث الانترنت دون نانو وبلوتوث وهذه تقنية حديثة ومتطورة يتم السعي لها واعلنا عنها في مؤتمر صحفي خلال الاسبوعين الماضيين.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.