وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الليلة.. كل ما تريد معرفته عن مباراتي إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي

خام-متابعة:ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الخميس، لقاءين مهمين في إياب نصف نهائي الدوري الاوربي، يجمع الاول مانشستر يونايتد، بمضيفه روما، فيما يستضيف ارسنال، غريمه فياريال الاسباني، وتقام المباراتين بتمام العاشرة مساء بتوقيت العاصمة بغداد.
ويحل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على منافسه روما الإيطالي، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية، بإياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بالمحطة التي تسبق جدانسك في بولندا حيث النهائي الاوروبي.
وتبدو مواجهة مانشستر يونايتد شبه محسومة إلى النهائي حيث يحتاج روما إلى معجزة في الملعب الأولمبي بعد السقوط أمام المانيو بنصف دستة أهداف بمانشستر 6-2 خلال مباراة تألق فيها برونو فرنانديز والأوروغواياني إدينسون كافاني والقائد بول بوغبا.
ومن المتوقع أن يدخل مانشستر يونايتد موقعة روما بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: دي خيا.
الدفاع: ليندلوف ، توانزيبي ، وان بيساكا ، اليكس تيليس.
الوسط: فريد ، بوجبا ، برونو فيرنانديز ، ماتيتش.
الهجوم: جرينوود ، إدينسون كافاني.
على الجانب الآخر، يخوض ذئاب روما المباراة متمسكين بالأمل، فعلي الرغم من ثقل هزيمة الذهاب، ولكن سيحاولون بكل ما يملكوا من قوة أن يردوا اعتبارهم بأي شكل لتعويض الخسارة بنصف دستة أهداف.
ولم يصل ذئاب العاصمة الإيطالية إلى أي نهائي أوروبي منذ كأس الاتحاد الأوروبي الدوري الأوروبي حاليا، الذي خسره في 1991، وكان قد سقط قبلها في نهائي 1984.
أمام المباراة الثانية، فستجمع أرسنال الباحث عن تعديل المسار مع فياريال، حيث خسر الغانرز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، ويسعى المدفعجية للفوز بهدف نظيف أو أكثر من هدف دون دخول أهداف مرماهم لحسم بطاقة الصعود إلى النهائي.
على الجانب الآخر، يدخل فياريال اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في الذهاب، لكنه يعلم في الوقت نفسه أن مهمة اليوم صعبة لكونها أمام خصم عنيد على أرضه.
وسيكون أوناي إيمري ، مدرب فياريال المتوج مع إشبيلية باليوروبا ليج، 3 مرات الورقة الأهم بقيادة فريقه خلال مباراة أرسنال التي يخوضها فياريال بأفضلية نسبية بعد فوزه ذهابا بهدفين لهدف مقارنة بالغانرز بقيادة ميكيل أرتيتا، لاسيما وأن المدرب نفسه قاد الفريق الانجليزي من قبل.
ونستعرض أهم الأرقام والحقائق قبل موقعة اليوم:
تأهل أرسنال فى اخر مشاركتين أوروبيتين بالأدوار الإقصائية عند خسارته ذهابا 1-0 باتي بورويسوف 2019 بالدوري الاوروبي و 3-1،سابقا من 17 مناسبة خسر فيها ذهابا قبل ذلك.
فيما تأهل فياريال فى 15 من 16 مواجهة من مباراتين بالمسابقات الأوروبية بعد فوزه ذهابا والاستثناء الوحيد كان فى نصف نهائي الدوري الاوروبي 2016 ضد ليفربول.
ولم يفوز أرسنال بآخر مباراتين اوروبيتين على ارضه حيث تعادل وخسر بعد فوزه فى 11 من 13 مباراة قبل ذلك ويطمح الجانرز فى الفوز وتجنب عدم الفوز فى 3 مباريات متتالية للمرة الاولى منذ 2003 (6مباريات).
ولم يخسر فياريال فى اخر 13 مباراة أوروبية فاز في 12 وتعادل فى واحدة وفاز فى آخر 9 منها وآخر خسارة تعود لنيسان 2019 بهدفين دون رد امام فالنسيا فى اياب ربع نهائي الدوري الأوروبي. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.