وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الكهرباء يكشف رقماً صادماً يؤكد انخفاض الانتاج ويتحدث عن زيارة إيران المرتقبة

خام-بغداد:كشف وزير الكهرباء العراقي، ماجد مهدي، الأربعاء (28 نيسان 2021)، عن بوادر لتحسن واقع الكهرباء في العراق وزيادة عدد ساعات تجهيز الطاقة خلال الصيف الحالي، مبيناً أن الوزارة تحتاج إلى تعاون المواطنين بتقليل الاستخدام.
وقال وزير الكهرباء في بيان ورد لوكالة “خام نيوز “لدينا زيارة قريبة إلى إيران، بغية إعادة ضخ الغاز إلى العراق لغرض تشغيل المحطات”، مبينا أن “إنتاج الوزارة من الكهرباء حاليا يصل إلى 15 ألف ميكا واط”.

وأضاف، أن “ضعف الإنتاج سببه انخفاض طاقة التجهيز للغاز من إيران، إضافة إلى أن بعض المحطات في حالة صيانة وستدخل قريبا إلى الخدمة، مؤكدا، أن “التزام المواطنين بالطاقة إضافة إلى وصول الغاز الإيراني سيكون كفيلا بزيادة ساعات التجهيز للمواطنين والوزارة تعمل على هذا الأمر، لكن الجهود يجب أن تتضافر بتعاون المواطن”.

وتابع وزير الكهرباء، أن “دول الجوار وغيرها هي أقل استهلاك من العراق لكون هناك التزام وعدم الاعتماد بتشغيل كل شيء على منظومة الكهرباء”.

وشهدت عدد من المحافظات خلال الأسبوع الحالي، اندلاع احتجاجات غاضبة، بسبب تردي واقع الكهرباء، مع بداية حلول فصل الصيف.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى في حديث متلفز تابعته “خام نيوز” إن “الوزارة ستعمل على صيانة محطات الطاقة في العراق بداية من 15 أيار المقبل، حتى منتصف حزيران الذي يليه، وسترتفع إنتاجية الكهرباء إلى 22 ألف ميغا واط وهو ما يسد حاجة المواطن. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.