وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البحرين تدعو العراق الى عدم استضافة بجريني متهم بالارهاب

خام-البحرين: دعت السفارة البحرينية بالعراق، اليوم الخميس، وسائل الإعلام العراقية إلى عدم استضافة، أو وقف التعامل، مع بحريني صدرت بحقّه مذكّرات توقيف دولية بتهمة “الإرهاب”.

وقالت السفارة في بيان لها، إن “المدعو ميثم الجمري، الصادرة بحقّه مذكّرة قبض دولية، بسبب أعمال إرهابية ارتكبها في مملكة البحرين (دون تفاصيل عنها)، ظهر في الآونة الأخيرة على وسائل مرئيّة إعلامية عراقية”.

وأضافت السفارة، أن الجمري “أشاع في لقاءاته تلك أكاذيب مزعومة، وافتراءات مغلوطة عن مملكة البحرين، مستغلاً منابر إعلامية عراقية، لبثّها وتسويقها لتشويه صورة المملكة”.

وأكّدت السفارة في بيانها، أن “الجمري مطلوب أمني، يستغلّ تواجده في العراق الشقيق لبثّ أفكاره وآرائه الباطلة، والإساءة إلى الدول الشقيقة للعراق (في إشارة للبحرين)”.

وأردف البيان، أن الجمري “زاد بأفعاله المشينة بأن جاهر بالظهور، بالزيّ العسكري أكثر مِن مرة، وهو يقاتل مع فصائل (لم يسمّها البيان)، يتحدّث بلغتها، وعصابات تقتل، وتسلب القرى والمدن، وتشوّه صورة جهود الحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب”.حسب تعبيره

ودعّت السفارة البحرينية، الإعلام العراقي، إلى “التحرّي والدقة قبل استضافة مَن عليهم مذكرات قبض دولية، ويعملون وفق أجندات خارجية”.

وظهر الجمري بزيّ عسكري، في تسجيلات مصوّرة، أكثر من مرة، إلى جانب فصائل الحشد الشعبي، بمناطق غرب الموصل (شمالا). انتهى(ب.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.