وكالة اخبارية عراقية مستقلة

لجنة وطنية للسياسات السكانية.. هذه مهامها؟

خام -بغداد : أوضحت وزارة التخطيط، السبت، أنَّ مهمة اللجنة الوطنيَّة للسياسات السكانية التي تألفت في وقت سابق، تفعيل المحاور التي تضمنتها الوثيقة الوطنية للسياسات السكانية والتي أعدَّت من قبل الوزارة.

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “هذه اللجنة مهمتها متابعة رسم السياسة السكانية على المدى البعيد من خلال ما تضمنته الوثيقة الوطنية للسياسات السكانية”.

وأضاف أنّ “وزارة التخطيط سبق أنْ أعدت الوثيقة الوطنية للسياسات السكانية، وتحتوي هذه الوثيقة على مجموعة من المحاور الأساسية البعيدة المدى في مجال السياسات السكانية منها الاهتمام بقضايا الصحة والتعليم والسكن والشباب والمرأة”.

وتابع الهنداوي أن “اللجنة مهمتها تفعيل هذه المحاور من خلال ترجمتها إلى سياسات ومتابعة قضايا التعداد العام للسكان وكل ما يتعلق بالقضايا السكانية”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قررت في وقت سابق تأليف اللجنة الوطنية للسياسات السكانية، وأن اللجنة تضم في عضويتها، ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارات التخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والخارجية، والمالية، والهجرة والمهجرين، والصحة والبيئة، والشباب والرياضة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.