مكتب عبد المهدي يعلق على زيارة ترمب للعراق.. ويؤكد: رئيس الوزراء يعلم بالزيارة

خام – بغداد: كشف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قام بتبليغ رئيس الوزراء في رغبة الأخير بإجراء زيارة الى العراق.

وذكر المكتب في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، أن “السلطات الامريكية أعلمت السلطات العراقية رغبة الرئيس الامريكي دونالد ترمب بزيارة العراق مساء يوم ٢٦ كانون الأول، لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة، ولزيارة العسكريين الامريكيين ضمن قوات التحالف الدولي الداعمة للعراق في محاربة داعش”، موضحاً أن “الحكومة العراقية رحبت بهذا الطلب”.

وأضاف، أنه “كان من المفترض ان يجري استقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الأمريكي، ولكن تباين في وجهات النظر لتنظيم اللقاء أدى الى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الاوضاع، خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي الانسحاب من سوريا، والتعاون المشترك لمحاربة داعش وتوفير الامن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة”.

وبحسب البيان، فإن “رئيس الوزراء رحب بالرئيس الأمريكي وهذه الزيارة، ودعاه لزيارة بغداد، فيما دعا الرئيس الامريكي رئيس الوزراء لزيارة واشنطن”، مبيناً أن “الطرفين اتفقا على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين”.

وتابع، أن “زيارة الرئيس الامريكي والسيدة الاولى شملت تهنئة العسكريين الامريكان في قاعدة عين الاسد في الانبار بمناسبة اعياد الميلاد”.

وكانت وكالة “رويترز” أفادت، مساء أمس الأربعاء، بأن السفير الأمريكي في بغداد أبلغ الحكومة العراقي بزيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الخاطفة الى العراق. انتهى ( ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.