وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عمار جبر يعقد اجتماعاً مع اللجنة المالية والشركات التركية في سامراء لبحث مشاريع سامراء عاصمة العراق

خام -صلاح الدين : ترأس محافظ صلاح الدين، الدكتور عمار الجبر، يوم الاربعاء، 21 نيسان (أبريل) 2021، اجتماعاً خاصاً بحضور نائب رئيس اللجنة المالية النيابية، مثنى عبدالصمد، وعدداً من الشركات الهندسية التركية، لمناقشة تنفيذ مشاريع سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وقال الجبر في حديث لوكالة “خام نيوز” أن”الوقائع الأن تشير الى أن مشروع سامراء يسير بالإتجاه الصحيح، ووفق السياق الموضوع، بالإعلان أولاً، ومن ثم العمل واستفادة المدينة بالمرحلة الثانية اقتصادياُ واجتماعياُ وإداريا وأننا اطلعنا على الكشوفات الخاصة بذلك من قبل الشركات .
وتابع الجبر أن “هناك معرقلات ولكن سنعمل على أنهاءها، والمسير بخط متوازي، وطموحنا كبير في أن نجعل سامراء بقدر ما تستحقة من مكانه تاريخية وإسلامية”.

من جانبة بيّن النائب مثنى عبد الصمد دعمه الكامل لهذا المشروع ومساندة لخطوات محافظ صلاح الدين من أجل الإسراع بالتنفيذ بعد مشاركتة بالنقاش وتقديم المقترحات حول مشروع سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وفي ختام البيان أكّد الجبر طموحنا كبير في أن نجعل سامراء بقدر ما تستحقه من مكانه تأريخية وإسلامية .

وشدد الجبر على ضرورة إطلاع الرأي العام بكل التفاصيل التي تخص المشاريع بشكل دقيق وشفاف للحفاظ على مكانة وتاريخ المدينة، وحق الجميع بالحصول على المعلومات التي تخص جوهر العمل الموضوعي.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.