وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إيران تحدد موقفها من الانتخابات المبكرة في العراق وتجدد الحديث عن ’’ديون الكهرباء’’ – عاجل

خام-متابعة :علّق السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، اليوم الثلاثاء (20 نيسان 2021)، على الانتخابات العراقية المبكرة المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الأول المقبل، فيما أوضح إمكانية استمرار تصدير الغاز والكهرباء إلى العراق.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”، قال مسجدي، إن “إيران ستواصل تصدير الغاز والكهرباء إلى العراق، لأن هذا يسهم في تخفيف المشاكل عن الشعب العراقي”، مشيراً إلى أن “المنتظر من المسؤولين العراقيين، تحسين وتسريع آليات تسديد الأموال الإيرانية”.

وعن دفع العراق أموال التصدير إلى إيران، أوضح مسجدي، أن “هذا الموضوع بُحث خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي الإيراني إلى بغداد محمد شريعتمداري، وستحول الأموال إلى إيران طبق جدول زمني محدد”.

وبشأن الرؤية الإيرانية للانتخابات التشريعية المقبلة في العراق، أشار مسجدي إلى أن “إيران تدعم مبدئيا إجراء الانتخابات باعتبارها مظهراً للديمقراطية وحكم الشعب، وبالتالي فهي ترحب بالانتخابات العراقية المقبلة، وتدعم البرلمان والحكومة التي تتمخض عنها هذه الانتخابات”.

وبيّن، أن “إيران لا تعوّل سلباً أو إيجاباً على أي طرف، والمهم لديها هو إجراء الانتخابات بنجاح واقتدار بما يخدم مصالح الشعب العراقي”، واصفاً “الانتخابات بأنها مهمة ومصيرية لأنها جاءت بعد أحداث عديدة على الساحة العراقية كالتظاهرات، ومجيء السيد مصطفى الكاظمي الذي تعهد بإجراء الانتخابات المبكرة”.

ويستعد العراق لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في العاشر من تشرين الأول المقبل، وفقاً للموعد الذي حددته مفوضية الانتخابات، وأكدت فيه، أنها مستعدة لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة، خصوصاً بعد اكتمال قانون المحكمة الاتحادية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.