وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصناعة: إجراءاتنا مستمرة لإقامة 5 مدن صناعيّة جديدة في بعض المحافظات

خام-بغداد:كشفت وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن استمرار الاجراءات لإقامة خمس مدنٍ صناعيَّة جديدةٍ في كل من النجف وكربلاء وصلاح الدين وميسان والديوانية، في حين أكدت بلوغ نسب الانجاز في مدينة ذي قار الصناعية 98 بالمئة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة، مرتضى الصافي، في حديث للصحيفة الرسمية، بأن “نسب الانجاز للمدينة الصناعية في محافظة ذي قار بلغت 98 بالمئة”، موضحا أن “تلك النسبة المتقدمة رافقها تقدم مماثل في المدن الصناعية لمحافظات البصرة والانبار ونينوى”.

ولفت الصافي الى، “انجاز جميع فقرات عقود (المرحلة الاولى والثانية) للمدينة الصناعية في ذي قار، والتي تتكون من أربع مناطق صناعية اثنتان للصناعات الخفيفة ومثلها للصناعات المتوسطة”، مشيرا الى “تجهيز المدينة بجميع الخدمات والبنى التحتية اللازمة، لجعلها مدينة صناعية نموذجية، ولتكون جاذبة للاستثمار المحلي والاجنبي”.

وبين المتحدث الرسمي للوزارة، أن “نسب انجاز المرحلة الاولى للمدينة الصناعية في الانبار، والتي ستقام على مساحة (3000) دونم، بلغت 65 بالمئة، وسيتم انجاز المشروع بالكامل حال توفر التخصيصات المالية، مشيرا الى أن الانبار تتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية والامتيازات المقدمة للمستثمرين”.

وكشف الصافي، عن “استمرار الاجراءات لإقامة مدن صناعية اخرى في محافظات النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وصلاح الدين وميسان والديوانية”، مؤكدا أن “هيئة المدن الصناعية، تتطلع الى إنشاء مدنٍ صناعيَّةٍ جديدةٍ في جميع محافظات العراق، وإقامة مشاريع صناعيَّة جديدةٍ واعدةٍ تُسهم في تطوير وانعاش الصناعة العراقيًة، وتسهم أيضا بخلق فرصِ عملٍ للعاطلين، وتعزيز الاقتصاد الوطني”. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.