وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خام تنشر تفاصيل اعتقال رئيس حزب الحل جمال الكربولي

خام – متابعة: أفاد مصدر أمني، الأحد، (18 نيسان)، بأن قوة امنية اعتقلت رئيس حزب الحل جمال الكربولي في العاصمة بغداد.

وقال المصدر، بأن قوة أمنية خاصة اغلقت مداخل و مخارج المنطقة الخضراء الاكثر حصانة ليلة السبت على الاحد (17-18/نيسان 2021)وطوقت منزل النائب محمد الكربولي داخل المنطقة الخضراء.

واضاف المصدر ان النائب تحدث عن حصانته بصفته عضواً في مجلس النواب ولا يسمح لدخول منزله واعترض على تنفيذ الامر القضائي وعدم السماح للقوة بأعتقال شقيقه رئيس حزب الحل جمال الكربولي المتهم بقضايا فساد.

واكد المصدر ان رئيس القوة اخبر النائب ان الحصانة هي له فقط وليس للمنزل وان ما يقوم به هو التستر على مجرم واعتراض على الامر القضائي.

وشدد المصدر ان القوى كانت مصرة على تنفيذ الامر القضائي رغم وجود بعض التوسطات من قبل بعض السياسين.

حيث تم اعتقال الكربولي، الساعة السابعة من صباح يوم 18/4/2021وتم ايداعه التوقيف لاكمال الاجراءات القانونية.

رئيس حزب الحل وعضو تحالف العزم الذي اعلن مؤخرا، جمال الكربولي جرى اعتقاله وفق اوامر قبض صادرة من القضاء العراقي على خلفية تهم بملفات فساد.

وطوقت قوة أمنية تابعة الى لجنة مكافحة الفساد، ليلة امس، منزل لؤي الكربولي ضمن منطقة المنصور في بغداد،  واعتقلته وهو ابن شقيقة جمال الكربولي ومحمد الكربولي.

وافادت مصادر اعلامية، بأن القضاء العراقي أصدر ثمانية مذكرات بحق شخصيات وتجار ومدراء عامين متورطين بقضايا غسيل اموال و ملفات فساد كبيرة وذلك بعد اعترافات ادلى بها المدعو ( بهاء الجوراني ) الذي اعتقل في وقت سابق.

وكانت مصادر سياسية اشارت الى ان صدور مذكرات قبض وتحري بحق ابناء وزراء ومسؤولين سابقين بعد اعترافات تشير إلى تورطهم بعمليات غسيل الأموال وسرقة المال العام عبر عقود مشاريع وهمية خاصة في وزارة الصناعة . انتهى  (ق-ق).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.