وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية النيابية توضح أسباب اتخاذ قرار التعليم الحضوري لمراحل معينة

خام – متابعة: كشفت لجنة التربية والتعليم النيابية، اليوم الأحد 18 نيسان، سبب اتخاذ قرار التعليم الحضوري لمراحل معينة، فيما أشارت إلى أن الدوام الحضوري مهم للطلبة.
وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي في تصريح تابعته خام نيوز، إن “تعليم الطلبة في هذه المراحل يجب له أن يكون حضورياً مع مواجهة المعلمين بوصف هذه المراحل أساسية للطلبة”، مبيناً أنه “لا يمكن الاعتماد على التعليم الالكتروني لطلبة هذه الصفوف”.
وأضاف أن “التعليم الحضوري للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية سيكون بمعدل يومين من كل أسبوع لكل مرحلة”، مشيراً إلى أن “أولياء أمور الطلبة يرسلون أبناءهم الى المدارس الخاصة حين لا يجدون تعليماً حضورياً في المدارس العامة”.
وتابع المكصوصي أن “التعليم الحضوري سيكون بإشراف وزارتي التربية والصحة والبيئة، وتمَّ اتخاذ الإجراءات الصحية كافة ومنها تعفير المدارس”، لافتاً إلى أن “لجنة التربية والتعليم النيابية على تواصل مع وزارتي التربية والصحة والبيئة وتتابع الإجراءات الصحية بهدف الحفاظ على سلامة الطلبة”.
يذكر ان وزارة التربية اعلنت، أمس السبت، عن استعداداتها لبدء الدوام الحضوري في المدارس اليوم الأحد، فيما أشارت إلى أن الإجراءات المتخذة هي ذاتها التي اتبعت في الكورس الأول من تباعد بدني وتعفير للصفوف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.