وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية توضح أسباب عدم شمول جميع المراحل بقرار الدوام الحضوري

خام -بغداد : كشفت وزارة التربية العراقية، الثلاثاء (13 نيسان 2021)، عن سبب عدم شمول جميع المراحل بالدوام الحضوري، بعد قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة بدوام الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية والصفوف المنتهية.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في بيان ورد لوكالة “خام نيوز “، ان “التربية سوف تصدر تعليماتها قريباً للمديريات العامة بعد ان تمت موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية على مقترحها”.

وأضاف، انه “جاء التأكيد في الدوام الحضوري على الصفوف الاولى من المرحلة الابتدائية لعدم تلقيهم التعليم بشكل جيد في العام الماضي والعام الحالي وكذلك لعدم قدرتهم على التعلم الكترونياً وخاصة ان هذه الاعمار تحتاج الى تعلم رسم الحروف حضورياً”.

وأشار المتحدث، إلى انه “فيما كان التركيز على المراحل المنتهية وذلك لان امتحاناتهم وزارية والاسئلة موحدة ويجب ان يتساوى الجميع بفرصة التعلم واكمال المنهج المكيف من قبل الوزارة”.
ويوم أمس، حددت وزارة التربية، المراحل التي يسمح لها بالدوام الحضوري وعدد أيامه، فيما ألزمت إدارات المدارس الأهلية بتطبيق تعليماتها.

وأكدت الوزارة خلال بيان رسمي، تلقته وكالة “خام نيوز ” “حصولها على موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بالسماح لعدد من المراحل الدراسية بالدوام الحضور”.

وأضافت، أن “الدوام الحضوري سيكون للصفوف (الاول والثاني والثالث) الابتدائي بالإضافة الى الصفوف المنتهية (السادس الابتدائي، الثالث المتوسط، السادس الإعدادي)، ولمدة يومين في الاسبوع”.
وتابعت، أن “دوام باقي المراحل سيكون الكترونياً”، مشيرةً إلى أن “هذا القرار يأتي حفاظاً على رصانة التعليم مع الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية”.
وشددت الوزارة على “المدارس الاهلية بضرورة الالتزام بالمدة المحددة لأيام الدوام حيث سيتم الغاء اجازة المدارس المخالفة لتلك التوجيهات”.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخاصة بجائحة كورونا في العراق خلال اجتماعها يوم أمس قراراً بعودة دوام المدارس ليومين في الأسبوع.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.