وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد صدور قرار بإتلافها.. النزاهة تحبط محاولة تهريب مواد كيمياوية في ميسان

خام – ميسان: أحبطت هيئة النزاهة الاتحاديَّة الاربعاء (7 نيسان) محاولة لتهريب موادّ كيمياويَّةٍ منتهية الصلاحية في محافظة ميسان، مُبيّنةً أنَّ تلك الموادَّ تمَّ إدخالها للبلد بطريقةٍ مُخالفةٍ للقانون.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، أفادت بأنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي انتقل إلى منفذ الشيب الحدوديّ، تمكَّن من إحباط مُحاولة لتهريب موادّ كيمياويَّةٍ (منتهية الصلاحية)، مُشيرةً إلى ضبط الموادّ في موقع الطمر الخاصِّ بإتلافها إثر صدور قرارٍ بذلك، بعد أن تمَّ إدخالها للعراق بصورةٍ غير قانونيَّـةٍ.

الدائرة أضافت إنَّ العمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، أسفرت عن تمكن ملاكات المكتب من إحباط محاولة لإعادة إخراج تلك المواد من موقع الطمر بقصد إدخالها إلى الأسواق المحليَّة، مؤكدةً ضبط أوليَّات ومُعاملة الاستيراد و(المنيفيس) وتفاصيل معاملات الإدخال والإخراج الگمرگي كافة.
وبيَّـنت تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات الجرميَّة، وعرضه على السيّد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في ميسان، الذي قرَّر حراسة المكان، لحين اتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة.

وسبق للهيئة أن أعلنت عن تنفيذها سبع عمليَّات ضبطٍ في منفذ الشيب الحدوديّ، مُبيِّنةً ضبطها معاملاتٍ گمرگـيَّة وحمولاتٍ مُخالفة، وموادَّ ممنوعة من الاستيراد. انتهى (ق-ق).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.