وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير المالية يوقع مع نظيره السعودي اتفاقيات بمجال الازدواج الضريبي وتمويل الصادرات

خام – السعودية: يشارك وزير المالية ورئيس المجلس التنسيقي العراقي – السعودي الدكتور علي عبد الامير علاوي مع الوفد الذي ترأسه دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي و عدد من السادة الوزراء وشخصيات رفيعة المستوى بناءا على الدعوى الموجه الى رئيس الوزراء من المملكة العربية السعودية لغرض تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

واستكمالًا الى اعمال المؤتمر المجلس التنسيق العراقي – السعودي الذي عقد في بغداد كانون الثاني ٢٠٢٠ حيث وقع عن الحكومة العراقية وزير المالية الدكتور علي عبد الامير علاوي إتفاقية منع الإزدواج الضريبي، و وقعها عن الجانب السعودي السيد وزير المالية السعودي

كما ووقع الوزير إتفاقية تمويل الصادرات السعودية، ووقعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية.

بالاضافة الى توقيع الحكومة العراقية ثلاثة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي تمثلت “بمجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، واتفاقية بمجال الثقافة واتفاقية بمجال الاعلام”

وتأتي هذه الخطوات لأستكمال اعمال المجلس التنسيقي العراقي – السعودي لدعم وتعزيز مصلحة البلدين الشقيقين في مجالات السياحة والاقتصاد والامن والتنمية والتجارة التي ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الاجنبية وتعزيز الايرادات من خال تحقيق التنمية الاقتصادية. انتهى (أ-ر).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.