وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كردستان تقرر تعطيل الدوام أيام الخميس وتفرض حظراً مع باقي العراق ثلاثة أيام بالأسبوع

خام-أربيل: قررت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في إقليم كردستان يوم الثلاثاء تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس من كل اسبوع مع فرض حظر لحركة التنقل مع المحافظات العراقية ثلاثة أيام من كل أسبوع أيضا.

وقال وزير الصحة سامان البرزنجي في مؤتمر صحفي عقده اليوم ، ان اللجنة العليا اتخذت مجموعة قرارات من اجل منع تفشي الفيروس والتقليل من الإصابات والوفيات لان جميع المعايير تقول لنا باننا في مرحلة تصاعد كبيرة للفيروس لانه خلال الاسبوعين المنصرمين ارتفعت الاصابات بشكل ملحوظ.

وأشار إلى استمرار اغلاق المدارس والجامعات الحكومية والاهلية لغاية 10-4 وفقط المراحل التي لديها موعد الامتحانات بأن تجري الامتحانات وبعد التقييم سيكون هناك قرار آخر.

وكذلك تقرر منع جميع التجمعات، والمؤتمرات مع استمرار اغلاق جميع القاعات المناسبات والحفلات والمسارح والإبقاء على وفي الفنادق إلى إشعار آخر مع إغلاق قاعات السينما، وفقا للوزير.

وبخصوص نقاط التفتيش مع باقي أجزاء العراق، قال الوزير: سيتم اغلاق المعابر والحركة بين الاقليم والمحافظات الأخرى في أيام الخميس والجمعة والسبت باستثناء الحركة التجارية.

ونوه إلى إغلاق جميع الكافتريات والمطاعم من التاسعة مساء ولغاية السادسة صباحا، كاشفا عن اغلاق الاسواق والاستمرار في اجراء الفحص لجميع الذين يعودون للاقليم.

وأشار البرزنجي إلى تعليق الدوام في ايام الخميس وبالتالي سيتوقف الدوام من الخميس الى السبت والدوام سيكون من الاحد الى الاربعاء، مشددا على الاستمرار في الحركة التجارية فقط في المعابر الحدودية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.