الصين والعراق يعتزمان فتح سوق صينية في بغداد

0 64

خام-بغداد: تدارست غرفة تجارة بغداد والسفارة الصينية، اليوم الاربعاء، سبل التعاون المشترك والارتقاء بواقع التجارة وتوسيع انشطتها، لاسيما ان “العراق يمثل حلقة وصل مهمه بين شرق العالم وغربه” ، فيما أشار ممثلي البلدين، إلى أهمية تفعيل التصنيع المشترك بين العراق والصين، وانشاء سوق صينية في العاصمة بغداد.

وقال رئيس غرفة تجارة بغداد، جعفر الحمداني في بيان تلقت “خام” نسخة منه، ان ‘التعاون الاقتصادي بين البلدين كبير، ونطمح بتوسيع النشاط الاستثماري الصيني، داخل سوق العمل العراقي”.

واكد على اهمية ان “تكون هناك مرونة اكبر لحركة الشركات، ورجال الاعمال بين البلدين وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك، وبما يتناسب وحجم الفرص الاستثمارية المتوفره في البلاد، لافتا الى، ان “الغرفة تشرف على القطاع التجاري في البلد، وتتطلع الى تطوير مفاصلة بشكل دائم”.

وحث على “اهمية امتداد التعاون، ليصل الى تفعيل التصنيع المشترك داخل العراق، وانشاء سوق صينة داخل مدينة بغداد، مبينا اهمية التعاون في توريد المواد الاولية الى داخل العراق، ودور ذلك في تنمية الانتاج الوطني”.

من جانبه، قال نائب السفير الصيني في بغداد، اين لي جون، ان “العمل على تشجيع الشركات الصينية، للدخول في استثمارات داخل العراق متواصل، وندرك اهمية التواجد داخل سوق العمل العراقية”.

واكد ان “الجانب الصيني، يؤشر التحديات التي تواجه العملية التجارية والاقتصادية، ويعمل على معالجة جميع التحديات، وجرى الحديث عن مدينة صناعية صينية ذكية مشتركة مع الحكومية الصينية، في وقت يتجة العراق صوب تفعيل الصناعة الوطنية”.

يذكر ان “حجم التبادل التجاري العراقي الصيني، لامس 20 مليار دولار، بحسب مصادر تجارية محلية وصينية. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.