وكالة اخبارية عراقية مستقلة

القضاء العراقي يطلق سراح ابراهيم الصميدعي بكفالة عن ثلاث دعاوى

خام – متابعة: أطلق القضاء العراقي الاثنين (22 آذار) سراح المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي بعد اعتقاله من منزله ليلة السبت20/3/2021.

ووفقا للمادة القانونية 226، أحيل المحلل السياسي المقرب من دوائر القرار العراقية، إبراهيم الصميدعي، إلى القضاء، وتم عرضه على قاضي تحقيق الذي أطلق سراحه صباح يوم الأثنين 22/3/2021.

وتسمح مذكرة اعتقال الصميدعي بالتفتيش أيضا، لكن لم تؤكد المعلومات تنفيذ القوات الامنية عملية تفتيش بالمنزل خلال الاعتقال.

واعتقال الصميدعي أثار جدلا في العراق، وأصدر مجلس القضاء الأعلى العراقي بيانا توضيحيا قال فيه إن توقيف الصميدعي جاء إثر “تهجمه على مؤسسات رسمية ووصفها بصفات وعبارات سيئة (لا يليق ذكرها) تخرج عن حدود حرية التعبير عن الرأي المكفول دستوريا وذلك لقاء مبالغ مالية تدفع له”.

لكن بيان مجلس القضاء نفسه تعرض لانتقادات،وقال خبراء إن البيان “تخطى مجرد كونه توضيحا لما حصل، ودخل في أصل الموضوع، وحدد كلام الصميدعي على أنه جريمة وتجاوز لحدود حرية التعبير عن الرأي”.

بيان القضاء العراقي قال إن الصميدعي “تلقى مبالغ مالية” للتهجم على المؤسسات العراقية ووصفها بأوصاف وعبارات “لا يليق ذكرها”. انتهى (أ-ر).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.