وكالة اخبارية عراقية مستقلة

هيئة النزاهة تضبط عملية كبرى لتهريب سعات الإنترنت في كركوك

خام-كركوك: اوضحت هيأة النزاهة، التفاصيل الكاملة لتنفيذها عَمَليَّة ضبطٍ، بحقِّ مهربين لسعات الإنترنيت في محافظة كركوك، مبينةً أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة، استحصلوا على قرار قضائي، بضبط كل ما له مساس بالجريمة”.

واشارت الهياة في بيان صحفي، تلقت “خام”، نسخة منه اليوم، ‪‎‪    إلى ” تأليفها فريق عملٍ برئاسة أحد محققيها، وبموجب أمر وزاري صادر عن رئاستها، ضم في عضويته محققاً ومهندساً من مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة، وموظفين من الشركة العامَّة للاتصالات وهيأة الإنترنت، وقد نفذوا بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني ومكتب المُفتِّش العامِّ لوزارة الاتصالات ولجنة إزالة التجاوزات والشرطة المحلية، عَمَليَّة الضبط “.

وتابع البيان ” وتوجه محققو الهيأة وأعضاء الفريق والجهات المتعاونة إلى منطقة (قره هنجير) الواقعة على طريق كركوك – سليمانية، التابعة إدارياً إلى محافظة كركوك، والتي تعدُّ من المناطق النائية والقلقة أمنياً، حيث تمَّ ضبط ثلاثة أبراج مثبت عليها أجهزة متطورة لنقل سعات الإنترنت، وتقدر مبالغ السعات المهربة بملايين الدولارات”.

واوضح ” وبموجب أمر قاضي والتحقيق المُختصِّ تمَّ ضبط أحد المتهمين، إضافة إلى ستة أشخاصٍ آخرين في الموقع، كانوا يعملون على صيانته، إذ تمَّ فيما بعد تكييف الأشخاص الستة المضبوطين، كشهود في القضيَّة وأدلوا بأقوالهم، التي قادت إلى تشخيص مالك برجين من الأبراج الثلاثة”.

وبين البيان، ان “الهيأة في الوقت الذي تثمن بشكلٍ عالٍ مساهمة الجهات الساندة لها في العملية، فإنها تؤكد تعرض محققيها، الذين نفذوا عمليَّة الضبط إلى مضايقاتٍ ومخاطر، من قبل أشخاص يدعون انتماءهم إلى جهاتٍ رسمية، وتلفت في الوقت ذاته، إلى أنها تريثت في الإعلان عن عَمَليَّة الضبط، بغية استكمال الإجراءات التحقيقيَّة والقانونيَّة الخاصَّة بالعَمَليَّة، وحفاظاً على سير التحقيق فيها “.انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.