وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الموارد المائية: تنفيذ مشروع ماء البدعة سيكون بعد إقرار الموازنة

خام – متابعة: حددت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس (18 آذار)، موعد استئناف العمل بمشروع ماء البدعة، مشيرة الى انها تعمل على تقوية السدود لحين تنفيذ المشروع
وقال المتحدث باسم الوزارة علي راضي، في تصريح تابعته خام نيوز، إن “الوزارة قامت بعدد من الإجراءات بعد مصادقة مجلس الوزراء على مشروع ماء البصرة او (البدعة) لتهيئة المشروع”، مبيناً أن “المباشرة بالمشروع والإجراءات القانونية والتعاقدية ستكون بعد اقرار الموازنة”.
وأضاف أن “الوزارة تعمل الآن على تهيئة الأمور اللوجستية للمشروع تمهيداً للمباشرة به”، لافتاً إلى أن “المباشرة ستكون بمشروعين لمياه الشرب في محافظتي البصرة وذي قار بمعدل 21 م مكعب و15 م مكعب”.
واكد راضي أن “مشروع البصرة سيكون بمعدل 5 م مكعبة اما الناصرية و1م مكعب لسوق الشيوخ”.
وتابع أن” الوزارة تعمل على تقوية السدود لحين تنفيذ المشروع”، موضحا انه “سينفذ بمد خط انبوبي بدلاً من القناة الترابية لضمان وصول الحصة المائية لمحطة العباس في البصرة والناصرية من كمية المياه ونوعيتها بعيدا عن التجاوزات على المياه”.
يذكر أن وزارة الموارد المائية أكملت في وقت سابق، التصاميم النهائية الخاصة للمشروع الذي سيسهم بإنهاء معاناة أهالي محافظة البصرة من شح المياه التي استمرت لسنوات طويلة إضافة الى تمتعهم بمياه ذات نوعية عالية وكميات تكفي لسد حاجتهم، فيما أعلنت، ايلول الماضي،عن الاتفاق على التصاميم النهائية لتحويل قناة البدعة إلى قناة أنبوبية.انتهى (أ-ر).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.