وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الخارجية خلال لقائه أمير قطر: ضرورة خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة

خام – قطر: التقى وزير الخارجية فؤاد حسين خلال زيارة رسمية الى الدوحة، شيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ولبحث تعزيز العلاقات بين البلدين وكيفية خلق فرص الاستثمار في المرحلة المقبلة.
كما بحثا الوضع الأمني في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة البدء بالعمل بإتجاه خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطُر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الاهداف المرجوّة، هذا وقد حضر الاجتماع الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، و السفير عمر البرزنجي سفير العراق في دولة قطر.
وتجدر الإشارة إلى إن الوزير فؤاد حسين إجتمع بالشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، وجرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وضرورة زيادة التنسيق في المجالات المختلفة والتي تتعلق بالوضع في المنطقة.
وقد قدم الوزير التهنئة لنظيره القطري بمناسبة إعادة العلاقات بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية إلى مسارها الصحيح، ثم وجّه الوزير الدعوة للوزير القطري لزيارة العراق، من جانبه أبدى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قبوله الدعوة ووعدَ بإجرائها خلال الفترة القادمة.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز التطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. انتهى (أ-ر)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.