وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المالية النيابية تكشف عن مقترح بشأن إجازة الموظفين وفارق النفط في الموازنة

خام – بغداد: كشفت اللجنة المالية النيابية السبت (13 آذار)، عن مقترح في موازنة 2021 بشأن الإجازة الخاصة بالموظفين، فيما اشارت إلى تسعيرة برميل النفط بـ 64 دولاراً لسد النفقات.
وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي في تصريح تابعته وكالة خام نيوز، إن “اللجنة أجرت تعديلاً على المادة 27 أولاً بشأن إجازة الموظفين تضمن تقديم مقترح   يحق للموظف ممن لديه 5 سنوات فعلية أخذ إجازة الخمس سنوات براتب اسمي لمرة واحدة”.
وأضافت أن”المقترح تضمن احتساب الإجازة لأغراض التقاعد على ان تدفع التوقيفات التقاعدية كاملة والاستقطاعات كافة خلال تمتعه بالإجازة”، مبينة ان “المقترح تضمن احقية الموظف العمل في القطاع الخاص”.
من جانب آخر، أشارت التميمي إلى ان “العجز في موازنة العام الحالي يبلغ 28.6 تريليون مما يتطلب الحاجة إلى أكثر من 19 مليار دولار ليصل الى نقطة التعادل بين الإيرادات والنفقات”، لافتة إلى أن “السعر المعتمد لبرميل النفط يبلغ 45 دولاراً في حين أن تسديد النفقات يتطلب تسعيرة النفط على 64 دولاراً “.
ولفتت الى ان “العراق لديه التزامات ومديونية داخلية وخارجية، مبينة ان “الزيادة في سعر النفط عن ما مقرر في الموازنة سيغطى من خلاله العجز في الموازنة”.

وفي وقت سابق، أوضحت اللجنة المالية النيابية، أن هناك إمكانية لتغيير سعر برميل النفط في موازنة 2021. انتهى (أ-ر).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.