وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عمار جبر يستقبل في سامراء الشركات التركية والجهات المستفيدة لبحث مشاريع سامراء عاصمة العراق

خام-صلاح الدين : ترأس محافظ صلاح الدين عمار الجبر، اليوم الاربعاء، 10 اذار (مارس) 2021، اجتماع سامراء عاصمة العراق للحاضرة الاسلامية في مدينة سامراء، بحضور قائممقام سامراء، ومدراء الدوائر ذات العلاقة، وعدد من الشركات الاجنبية والجهات المستفيدة.

وقال الجبر قي حديث لوكالة “خام نيوز” أن “الخطة التي وضعت هي دعم المشاريع المشتركة التي تتيح أن يتم دمج المواقع السياحية مع المواقع الدينية في المدينة، وتنظيم عملية دخول السائحين بعد الإنتهاء من المشاريع على ارض الواقع”.


وأكّد الجبر على ضرورة المباشرة بالمشاريع على أرض الواقع بعد انتهاء التصاميم، وليس فقط تنظيم خطط دون تنفيذ.


وبيّن الجبر أن “الشركات الأجنبية ومن بينها الشركات التركية شركة Green Flims أطلعت على الوضع الميداني، وننتظر منها نتائج سريعة واحترافية، بمقابل أن باب استقبال مشاريع الشركات التي تتقدم، ما يزال مفتوحاً، والغلبة للأسرع والأفضل”.

وأكد الجبر على “ضرورة ان تكون كل التصاميم تمثل التراث الإسلامي والمورث الشعبي في المدينة، وبما يتناسب مع الوقت الحالي والتطور الحاصل، ومنح الاعلام لدعم مشاريع سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية، مساحة اكبر”.

وشدد الجبر على ضرورة اطلاع الرأي العام بكل التفاصيل التي تخص المشاريع بشكل دقيق وشفاف للحفاظ على مكانة وتاريخ المدينة، وحق الجميع بالحصول على المعلومات التي تخص جوهر العمل الموضوعي.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.