وكالة اخبارية عراقية مستقلة

طقس العراق.. مؤشر الحرارة إلى الأعلى وزخات مطر ’هنا وهناك’

خام-بغداد: تشير التنبؤات الجوية، الإثنين، إلى غياب فرص الأمطار خلال اليوم، مع استقرار في الأجواء في عموم البلاد، عدا بعض الزخات الخفيفة في المناطق الجبلية.  

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي، في إيضاح تابعه “خام نيوز”، (8 آذار 2021): إن “خرائط الطقس تشير إلى أجواء مستقرة دافئة نهاراً وباردة ليلا، مع غياب لفرص الأمطار خلال اليوم في عموم البلاد، عدا زخات متفرقة في المناطق الجبلية”.  

وأضاف، “اما درجات الحرارة العظمى خلال نهار الإثنين فستكون كما يلي”:  

المنطقة الشمالية 15 إلى 22  

المنطقة الوسطى 23 إلى 26  

الفرات الأوسط 26 إلى 27  

المنطقة الجنوبية 26  إلى 27  

المنطقة الغربية 18 إلى 20  

وتابع، “أما الرياح فستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم في الساعة، لتتحول تدريجيا إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.  

وأشار إلى أن “خرائط الطقس والتنبؤات الجوية تشير إلى أجواء مستقرة خلال يوم غد الثلاثاء، اما الأربعاء فستكون أجواء مستقرة عدا زخات متفرقة في المناطق الجبلية، في حين ستكون الأجواء مستقرة عدا زخات متفرقة في المناطق الجبلية وبعض مناطق الشمال يوم الخميس، وسنشهد أمطاراً خلال يوم الجمعة وستكون رعدية في المناطق الشمالية والمناطق الشرقية من المنطقة الوسطى، ومتوقع نشاط عالي للرياح واحتمالية حدوث عواصف ترابية يتبعها انخفاض مؤقت لدرجات الحرارة”.  

وأوضح، “سترتفع درجات الحرارة تدريجيا لتصل يوم الخميس المقبل إلى منتصف الثلاثينات في المنطقة الجنوبية وإلى بداية الثلاثينات في المناطق الوسطى وبشكل اقل في المناطق الغربية والشمالية”.انتهى(ع-ع)   

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.