وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة العراقية: عمليات التطعيم ضد كورونا تبدأ اليوم وفي جميع المحافظات

خام-بغداد: أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، اليوم الثلاثاء (2 آذار 2021)، البدء بتوزيع حصص المحافظات من الوجبة الأولى للقاحات كورونا التي وصلت إلى العراق من الصين، مشيرا إلى أن عمليات التطعيم ستبدأ من اليوم.

وقال البدر، إن “تطعيم الفئات المشمولة بالوجبة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والذي وصل إلى مطار بغداد، سيبدأ اليوم”.

وأشار إلى أن “البرادات الخاصة بنقل حصص المحافظات من اللقاحات باشرت بتوزيعها، فيما تم توزيع حصص مديريات صحة بغداد من اللقاح”.

وفي السياق ذاته، قدم وزير الصحة حسن التميمي شكره إلى “جمهورية الصين التي تبرعت بالوجبة الأولى من لقاح (سينوفارم)، كمنحة من الشعب الصيني للشعب العراقي”، مضيفا “خلال الأيام القليلة ننتظر وصول حصة العراق من مرفق كوفاكس”.

وتابع التميمي: “كوفاكس سيجهز العراق بـ16 مليون جرعة مقابل 170 مليون دولار”.

وأردف: “اتفقنا مع شركة فايزر لتوريد العراق بأكثر من 1.5 مليون جرعة من لقاح كورونا”، مبينا أن “جرعات فايزر سـتصل بعد إقرار مجلس النواب لقانون مجابهة جائحة كورونا”.

وأضاف “كما أن لدينا تفاهم مع شركة سينوفارم لتوريد مليوني جرعة”.

وأشار إلى أن “وزارته أكملت الإجراءات الخاصة لـ19.5 مليون جرعة”.

ووصلت، اليوم الثلاثاء، أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى العراق.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، انه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، أرسلت وزارة الدفاع طائرة عسكرية طراز C130 إلى جمهورية الصين الشعبية لنقل الوجبة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-١٩) إلى العراق”.

وأضافت أن” الطائرة وصلت فجر اليوم الثلاثاء الموافق ٢ آذار ٢٠٢١ إلى العاصمة بغداد وعلى متنها الوجبة الأولى من اللقاح، وكان في استقبالها السيد وزير الصحة والسكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة وقائد القوة الجوية وسعادة السفير الصيني”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.