وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحرك من خلية الأزمة حول ’تعطيل الدراسة وحظر التجوال’

خام-بغداد: أعلنت خلية الأزمة النيابية، السبت، استضافة المسؤولين في وزارة الصحة لبحث تداعيات الجائحة بالتزامن مع الارتفاع المقلق في معدلات الإصابة.   

وقال مقرر اللجنة جواد الموسوي في بيان تلقت “خام نيوز” نسخة منه، (27 شباط 2021) إنه “نظرا لتصاعد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة وصدور العديد من التعليمات والقرارات من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي شملت تعطيل  الدراسة والحظر الجزئي والكلي وكذلك موضوع توفير اللقاحات ولاطلاع الشعب وممثليه على تفاصيل هذه الأحداث تقرر استضافة المسؤولين في وزارة الصحة يوم الاثنين القادم الساعة ١٢ ظهرا في مقر مجلس النواب”.

وشهدت الأيام الماضية، ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات، بالمقارنة مع الأسابيع السابقة، حيث سجل العراق 4336 إصابة و14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة. 

ووصل عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في العراق، إلى 688698، واشارت وزارة الصحة مؤخراً إلى اعتماد ثلاثة أنواع من اللقاحات في البلاد، وذكر وزير الصحة، حسن التميمي إلى أن “3.4 ملايين جرعة لقاح من كورونا ستصل للعراق خلال الأسبوع الأخير من شباط، في يوم 28 من الشهر الجاري، والأولوية ستكون لمنتسبي وزارة الصحة والأجهزة الأمنية وكبار السن”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.