وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مجلس وزراء كردستان يناقش آخر مستجدات قانوني الموازنة الاتحادية وموازنة الإقليم

خام – أربيل: عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 24 شباط (فبراير) 2021، اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور البارزاني وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد الطالباني.

وحصلت وكالة خام نيوز على تفاصيل الاجتماع، حيث استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الوفد المفاوض آخر تطورات المناقشات مع الحكومة الاتحادية حول المستحقات المالية لإقليم كردستان في إطار قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021. وأكد استمرار المحادثات مع وجود استعداد أفضل لحل هذه القضية.
هذا وسلط وزيرا المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، والتخطيط دارا رشيد، الضوء على آخر الاستعدادات لمشروع قانون موازنة إقليم كوردستان لسنة 2021، وأشار الوزيران إلى أن معظم بيانات الوزارات قد باتت جاهزة لصياغة مشروع شفاف وواقعي.
وفي محور آخر من الاجتماع، عرض وزير التخطيط مسودة مشروع تعديل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إقليم كوردستان. وبعد المناقشة وتبادل الآراء، تمت الموافقة على تعديل المشروع.
وفي ختام محاور الاجتماع، استعرض وزير الصحة سامان برزنجي تقريراً عن الموقف الوبائي لفيروس كورونا المتحوّر وخطط الوزارة لمواجهته.
هذا وأكد وزير التربية آلان حمه سعيد استمرار العملية التعليمية بشرط مراعاة الإجراءات الصحية من أجل حماية سلامة وحياة الطلبة والتلاميذ والمعلمين والعاملين في مجال التعليم والمراكز التعليمية.
وأوعز المجلس، إلى الوزارات والدوائر الحكومية بضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية، وأهاب بالمواطنين التعاون مع خطط وتوجيهات حكومة إقليم كوردستان للحد من تفشي الفيروس المتحوّر. انتهى (أ-ر).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.