وكالة اخبارية عراقية مستقلة

طقس العراق: مرتفع روسي ’يقصي’ الحالات الماطرة.. درجات الحرارة ’تنهض’

خام-بغداد: تشير التنبؤات الجوية، الثلاثاء، إلى استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي سطحي ذو أصول الروسية.  

وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في إيضاح تابعته “خام نيوز “، (23 شباط 2021)، إن “خرائط الطقس تشير إلى استمرار تأثر البلاد بالمرتفع الجوي السطحي القادم من تركيا ذو الاصول الروسية الناتج عن امتداد المرتفع السطحي السيبيري، وذلك تزامناً مع تأثيرات محدودة للاخدود العلوي البارد ذو الاصول شبه القطبية ليسبب ذلك سيادة الاستقرار الجوي في اغلب مناطق البلاد وانعدام الحالات الجوية الممطرة”.  

وأضاف، “سيكون الطقس خلال اليوم في كافة مناطق البلاد، بأجواء صافية ومشمسة ومستقرة مع ظهور امتدادات متباعدة لسحب عالية الارتفاع عابرة غير ممطرة في اجزاء من بادية المثنى والعاصمة بغداد ومركز الأنبار والبصرة وعلى فترات وجيزة”.  

وتابع، “أما درجات الحرارة، فمن المتوقع ارتفاعها بشكل طفيف في اغلب مناطق البلاد خلال اليوم، مع بقاء الأجواء الباردة خلال ساعات الليل والفجر والصباح الباكر وبالاخص الاقسام الشمالية والغربية من البلاد حيث متوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد 18 درجة مئوية، والانبار 16 درجة مئوية، والبصرة 22 درجة مئوية، والموصل 14 درجة مئوية”.  

وبيّن، “أما الرياح، فستكون شمالية غربية باردة خفيفة الى معتدلة السرعة في كافة مدن البلاد، تنشط وتكون مثيرة للغبار احيانا في مدن الفرات الاوسط ومناطق جنوب البلاد والاقسام الشرقية وخاصة واسط وميسان والبصرة بهبات رياح تتجاوز 35km في الساعة”.انتهى(ع-ع) 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.