الانبار تكشف عن عدد الدور المهدمة والمتضررة في المحافظة

خام – الانبار: كشف مجلس محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن عدد الدور المهدمة والمتضررة جراء العمليات ضد داعش التي شهدتها عموم مدن المحافظة.

وقال عضو المجلس فهد الراشد في تصريح صحفي تابعته (خام) إن “آخر الاحصائيات التي اقامتها لجان تقييم الاضرار الناجمة عن العمليات الارهابية والتي ضمت ممثلين عن الحكومة المحلية والمنظمات الانسانية بلغت اكثر من 250 الف دار مهدمة ومتضررة بشكل كبيرة نتيجة قيام عناصر من داعش  بتفجيرها وسرقة محتوياتها ابان سيطرتهم على مناطق مختلفة من مدن المحافظة”.

وأضاف الراشد أن” هذه النسبة عالية وساهمت بتدني الواقع المعيشي لدى الفرد الانباري, واضافت اعباء كبيرة افرزت مدى حاجة المدن المحررة لدعم الحكومة المركزية والمنظمات الانسانية”.

وأوضح أن “لجان التعويض المشكلة من قبل الحكومة المركزية انجزت الاف المعاملات من المتضررين جراء العمليات الارهابية الا ان الموافقة الصادرة من مركز التعويضات الرئيسية في بغداد قليلة ولا تتناسب والاعداد الكبيرة التي تم رفعها بانتظار الموافقة عليها لغرض صرف مستحقاتهم المالية”.

وطالب الراشد, الحكومة المركزية, بـ “حث لجنة التعويضات المركزية في بغداد بالإسراع بإنجاز معاملات المتضررين كونهم يعيشون في وضع معيشي صعب للغاية “. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.