وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة المالية توجه بتمويل رواتب الموظفين لشهر شباط

خام -بغداد: أصدرت وزارة المالية، اليوم الأحد (21 شباط 2021)، توجيهاً يخص رواتب الموظفين لشهر شباط الحالي.

وفي بيان مقتضب ورد لوكالة “خام نيوز”، وجّهت الوزارة بـ “تمويل رواتب الموظفين لشهر شباط الحالي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أوضح عضو اللجنة المالية البرلمانية، جمال كوجر، أسباب تأخر الحكومة العراقية بصرف رواتب الموظفين، لغاية الآن.

وقال كوجر تصريح صحفي ، إن “تأخير صرف رواتب الموظفين لغاية الآن، ليس له علاقة بقضية تأخير اقرار موازنة 2021، وانما هذا التأخير بسبب قلة السيولة”.

وأوضح، أن “الحكومة تستطيع الاقتراض بشكل مؤقت من البنك المركزي العراقي، او من المصارف الاخرى الداخلية من أجل صرف الرواتب”.

وتابع قائلاً: “لغاية الآن لا يوجد تأخير في صرف رواتب الموظفين، لأنه من الجمعة ولغاية اليوم هو عطلة رسمية وحظر تجوال شامل، وهذا التأخير طبيعي بسبب العطلة”، لافتاً إلى أن “الرواتب إذا لم تُصرف بعد عبور يوم 25 من الشهر الحالي، فهنا يكون تأخيراً بالصرف”.

وأكد، أن “تأخير اقرار موازنة 2021، لن يؤثر على صرف رواتب الاشهر المقبلة، فهذا التأخير يكون بسبب عدم وجود السيولة النقدية”.

وما زالت تصريحات النواب حول إقرار موازنة 2021 متضاربة، فبعض النواب يتوقعون أن يتم التصويت عليها خلال الأسبوع الحالي، وبعضهم يؤكد عدم وجود اتفاق على التصويت هذا الأسبوع.

ويرجع بعض النواب تأخير إقرار الموازنة بسبب عدم توصل حكومة بغداد وحكومة أربيل إلى اتفاق بشأن حصة الإقليم في الموازنة، فالإقليم مصر على عدم تسليم جميع إيراداته للحكومة الاتحادية، والأخيرة تصر على دفع جميع الإيرادات لبغداد.انتهى(أ.ر)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.