وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحشد الشعبي يدافع عن “وجود رسمي ” في سنجار ويستبعد الصراع مع الأتراك والـ PKK

خام- متابعة :
قلل المتحدث باسم المحور الشمالي للحشد الشعبي علي الحسيني، اليوم الأحد، من شان محاولات “جر” مقاتلي الحشد الشعبي إلى النزاع المسلح والعسكري مع القوات التركية وحزب العمال الكردستاني.
وقال الحسيني في تصريح صحفي ، إن “قضية جر مقاتلي الحشد الشعبي إلى الدخول بنزاع مسلح بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني، أمر مستبعد وغير ممكن، خصوصاً أن القطعات العسكرية المتواجدة في سنجار مشتركة بين الحشد الشعبي وقوات من الجيش والشرطة”.
وبيّن، أن “تعزيز وانتشار قوات الحشد الشعبي في سنجار، جاءت بطلب من قيادة عمليات نينوى لسد الثغرات ومنع أي خطورة لتنظيم داعش، والأمر ليس له علاقة بقضية قتال القوات التركية، والانتشار تم في مناطق محددة لسد اي ثغرات أمنية”.
وتخوض القوات التركية، عمليات عسكرية شمال العراق، ضد حزب العمال الكردستاني.
وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي، آكار فجر، في وقت سابق اليوم الأحد، انتهاء العملية العسكرية للقوات التركية ضد حزب العمال الكردستاني في جبل “كارة” في قضاء العمادية التابع لمحافظة دهوك والذي أستمرت لمدة أربعة أيام متتالية.
ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن آكار قوله إن 42 عنصرا من حزب العمال الكوردستاني قُتلوا والقي القبض على اثنين آخرين خلال العملية.
ونوه وزير الدفاع التركي إلى مقتل ثلاثة جنود أتراك، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، مشيرا الى العثور على جثث 13 مواطنا تركياً في أحد الكهوف.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.