وكالة اخبارية عراقية مستقلة

شركة الأسمدة الجنوبية: نصب منظومـات جديـدة لحقـن المضافـات والمـواد الكيمياويـة

خام-بغداد: أعلنت وزارة الصناعة، الاثنين، نصـب الشركـة العامـة لصناعـة الأسمـدة الجنوبيـة، منظومـات جديـدة لحقـن المضافـات والمـواد الكيمياويـة لإدامة العمليـة الإنتاجيـة.


وقال مدير عام الشركة العامـة لصناعـة الأسمـدة الجنوبيـة، خالـد كاظـم ناجـي، في بيان تلقت “خام نيوز” نسخة منه، انه “تم نصب منظومات جديدة لحقن المضافات والمواد الكيمياوية لضمان ديمومة العملية الإنتاجيـة”.


واضاف ناجي، أن “نصب منظومة حقن المضافات الكيمياوية، جاء لتحقيق الاستفادة القصوى من المياه المُستخدمة صناعياً وتقليل مشاكل التآكل والترسبات”.
واوضح أن “المضافات الكيمياوية تستخدم في أبراج التبريد لزيادة كفاءة المياه وتقليل كُلف الصيانة وتقليل استهلاك الكهرباء والحفاظ على المُعدات”.


وبيّن ان “تلك المضيفات تحتوي المياه المراد تبريدها على مجموعة من الأملاح مثل بيكاربونات الكالسيوم والمغنسيوم ( أهـم مُسببـات الترسيـب ) والتي لا يستطيع الماء الاحتفاظ بها في صورتها الذائبة عند زيادة عدد مرات التركيز مما يؤدي إلى ترسبها على المُبادلات الحرارية بالإضافة إلى التآكل ما استدعى اجراء مُعالجة كفوءة تعتمد على إضافة المواد الكيمياوية ضمن المواصفة العالمية وبكميات تعتمد على مواصفات هذه المواد لمنع تكون والتصاق الأملاح على الجدران”.


واشار ناجي، الى انه “تم أيضاً نصب منظومة جديدة مُتكاملة لحقن المواد الكيمياوية بعد اندثار المنظومة الأصلية وبمواصفات مُعتمدة وبمواد كيمياوية مُطابقة للمواصفات لإزالة الكائنات العضوية والبكتريا والطحالب والمُحافظة على الدالة الحامضية مُتعادلة كي لا تؤثر سلباً على هيكل البرج والمُبادلات الحراريـة”. انتهى،(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.