وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كل ماتود معرفته عن القمة النارية بين ليفربول ومانشستر سيتي الليلة

خام -متابعة :
تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب ”آنفيلد“ لمتابعة القمة المرتقبة بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي في أبرز مواجهات الجولة الـ 23 للدوري الإنجليزي.

ويستعرض التقرير الآتي أبرز ملامح مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي.

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة السابعة والنصف، مساء اليوم الأحد بتوقيت السعودية، السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب ”آنفيلد“.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين

يحتل ليفربول المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 40 نقطة من 22 مباراة، وحصد الريدز 11 انتصارا مقابل 4 هزائم و7 تعادلات.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة بعد حصد 14 فوزا من 21 لقاء وخسر الفريق مرتين وتعادل 5 مرات.

سجل ليفربول 43 هدفا مقابل 39 للسيتي واستقبل ليفربول 25 هدفا مقابل 13 هدفا استقبلها السيتي.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بالدور الأول يوم الـ8 من نوفمبر الماضي بالتعادل بهدف لكل منهما على ملعب ”الاتحاد“ ولكن ليفربول يتسلح بعقدة آنفيلد التي تطارد السيتي فلم يفز مانشستر سيتي على ليفربول منذ يوم الـ 3 من مايو 2003 حين سجل الفرنسي أنيلكا هدفين للسيتي وتفوق فريقه بنتيجة 2-1.

وتحمل هذه المواجهة رقم 21 بين المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، والمدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وفاز كلوب في 9 لقاءات مقابل 8 انتصارات للبيب و3 تعادلات فقط ويبقى كلوب أكثر مدرب انتصر على غوارديولا.

كبوة ليفربول والفرصة الأخيرة

يخوض ليفربول المباراة من أجل الخروج من كبواته المتتالية، والتي أبعدته عن الصدارة وتراجع للمركز الرابع في جدول الترتيب.

وتلقى ليفربول خسارة مريرة أمام برايتون، وفاز الفريق في مباراة واحدة من آخر 8 لقاءات خاضها الريدز بالدوري الإنجليزي وهو ما يجعل مواجهة السيتي بمثابة الفرصة الأخيرة في عيون جماهير ليفربول لإدراك ركب المنافسة على اللقب.

وأكد كلوب في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز لإثبات قدرة الفريق، موضحا أن فريقه يعاني الإرهاق بسبب توالي اللقاءات.

ويستعيد ليفربول جهود حارس مرماه أليسو باكير بعد غيابه عن لقاء برايتون ولكن الفريق ما زال يفتقد جهود فيرجيل فان ديك وجوزيف غوميز وديوغو غوتا وجويل ماتيب للإصابة.

ويعتمد ليفربول على طريقته 4-3-3 بتشكيلة كلوب الأقرب التي تضم الحارس أليسون مع الرباعي الدفاعي فابينهو وأوزان كوباك ويمينا ألكسندر ترينت أرنولد ويسارا أندري روبرتسون.

ويقود خط الوسط جوردان هندرسون وبجواره تياغو ألكانتارا وجورجينهو فاينالدوم مع ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

غوارديولا.. وأسلحة السيتي

يدخل مانشستر سيتي هذه المواجهة باحثا عن تحقيق الفوز من أجل تعزيز الصدارة خاصة أن الفريق حقق 10 انتصارات متتالية.

واعترف غوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء بصعوبة لقائه ضد ليفربول خاصة أنه فريق كبير وقوي ويعلم ما يريد جيدا، كما أن المدرب الإسباني رفض حديث كلوب عن حصول السيتي على راحة لمدة أسبوعين لإصابة لاعبيه بفيروس كورونا، مؤكدا أنه أمر ليس محل نقاش.

ويغيب عن السيتي كيفين دي بروين وناثان آكي وسيرجيو أغويرو، ويعتمد السيتي على تشكيلته التي تضم الحارس إيدرسون وأمامه ثلاثي خط الدفاع روبن دياز وجون ستونز وإيمريك لابورت.
ويقود خط الوسط رودريغو وبجواره إلكاي غوندوغان ويمينا كايل ووكر ويسارا جواو كانسيلو مع ثلاثي الهجوم رحيم سترلينغ وبرناردو سيلفا وغابريل خيسوس أو فيل فودين.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.