وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كيف سيمرر البرلمان الموازنة إذا انتهى تمديد الفصل التشريعي ؟

خام -بغداد :

أكد عضو اللجنة القانونية سليم همزة، الخميس أن مجلس النواب سيستمر بعقد جلساته لحين اقرار الموازنة .
وقال همزة، في تصريح صحفي ، إن “مجلس النواب سيبقى مستمراً في أعماله من خلال اللجان البرلمانية او عقد الجلسات الى حين التصويت على مشروع قانون موازنة سنة 2021”.
وأضاف، أن “مشروع قانون موازنة 2021 حسم منه ما يقارب الـ 90 بالمائة، لكن هناك حاجة لمزيد من الوقت للتصويت عليه، بشكل توافقي بين كل الاطراف البرلمانية”.
وأشار عضو القانونية النيابية، إلى أن “مجلس النواب، مدد فصله التشريعي من أجل اقرار مشروع قانون موازنة سنة 2021، ولم يحدد فترة التمديد في وقت معين، بل لحين التصويت على الموازنة”.
وفي وقت سابق من اليوم، عقدت اللجنة المالية النيابية، اجتماعها الـ (40) لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021.
وقالت اللجنة في بيان وردت لـ”خام نيوز ” نسخة منه ، إن “اللجنة المالية عقدت اجتماعها الـ(40) بحضور رئيسها وجميع الاعضاء، لاستئناف مناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021، وباستضافة رئيس مجلس الخدمة الاتحادي والوفد المرافق له.
وتواصل اللجنة المالية عقد اجتماعاتها بخصوص الموازنة، واستضافت في وقت سابق، عدداً من الوزراء والمسؤولين لمناقشة استحقاقات الجهات التي يترأسونها ضمن الموازنة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.