وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حرب كلامية بين السعداوي واللجنة المالية وحديث عن “مصالح شخصية “

خام- بغداد :
رد عضو اللجنة المالية النيابية عبد الهادي السعداوي، اليوم الأربعاء، على اتهامه من قبل لجنته بفرض الإرادات والمزايدات، فيما أكد أن رئيس اللجنة المالية أضاف مواد بالموازنة على حساب الفقراء.
وقال السعداوي، في تصريح صحفي تابعته ” خام نيوز ” إن “انتقاده لعمل اللجنة المالية جاء بسبب اضافة رئيس اللجنة، مواد جديدة في قانون الموازنة الاتحادية، على حساب المواطن الفقير”.
وكانت اللجنة المالية النيابية، اعربت اليوم الأربعاء، عن رفضها للتصريحات التي ادلى بها عضو اللجنة النائب عبد الهادي السعداوي، فيما أكدت رفضها لفرض الإرادات والمزايدات.

وذكرت اللجنة في بيان وردت لـ”خام نيوز” نسخة منه ، إن “كل القوانين التي تعرض على اللجنة المالية واخرها قانون موازنة عام 2021 تمر بسلسلة من النقاشات المستفيضة تحت قبة المجلس وفي اللجنة، ويتم استضافة المعنيين في كل مؤسسات الدولة و اللجان النيابية ذات العلاقة”.
واضافت أن “اللجنة تعتمد مبدأ الشفافية في الطروحات بين الاعضاء وتستمع الى جميع ارائهم”.

ونوه الى أن “القرارات تأتي بتوافق اللجنة، لذلك في حال وجود اراء مختلفة يتم اعتماد مبدأ التصويت بين الاعضاء حسب النظام الداخلي وتعتمد نتيجة التصويت و التي دائما ما تكون باكثر من 20 عضواً من اصل اعضاء اللجنة ال 23 وكل ما ينتج عن عمل اللجنة يعرض على اعضاء مجلس النواب والقرار النهائي يصدر من المجلس و ليس من اللجنة”.

وتابعت: “وكنا نتمنى من النائب عبد الهادي السعداوي، بأن لا يقلل من الجهود التي بذلت في اللجنة المالية للمارسة الدور التشريعي والرقابي وان لا يتم اعتماد سياسة فرض الارادات على زملاؤه الاخرين التي نوكد على رفضها وعدم الرضوخ لها”.

وأكدت اللجنة، “حرصها على مصالح ابناء الشعب كافة بكل شرائحهم بعيدا عن المزايدات التي يحاول ان يستخدمها البعض لحرف الامور عن مسارها وتشويه الحقائق لاغراض سياسية وشعارات انتخابية، التي نعمل جاهدين للنأي عنها و ابعاد اللجنة عن هذا المطب الذي لا يحقق الاهداف و لا يلبي طموح المواطنين”.

مصادر سياسية في العاصمة بغداد تحدثت عن تفاصيل انسحاب عضو اللجنة المالية النيابية عبد الهادي السعداوي من مفاوضات تعديل الموازنة.
واوضحت المصادر المتطابقة ،ان ” عضو اللجنة المالية النيابية عبد الهادي السعداوي انسحب من مفاوضات تعديل الموازنة، بعد ان طالب بتضمن مخصصات مالية لاحد المقاولين المقربين له”.
هذا وقد اعلنت دولة القانون تعليق عضوية ممثلها في اللجنة المالية( عبد الهادي السعدواي) اعتراضا على ما وصفته بـ”الاستقطاعات من رواتب الموظفين والطبقات الهشة وتحويلها الى الشركات والمقاولين”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.