وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية تستعد لإمتحانات نصف السنة والتمهيدية: اعتماد الأسئلة من المنهاج المقرر

خام-بغداد: باشرت وزارة التربية العراقية، باستعداداتها “الفنية واللوجستية” لامتحانات نصف السنة والتمهيدية، كاشفة عن توجيهها اللجان الامتحانية بضرورة اعتماد الاسئلة من المنهاج المقرر.

ونقلت جريدة الصباح عن وكيل وزارة التربية فلاح القيسي، قوله، ان وزارته ومن خلال مديريات تربية بغداد والمحافظات، باشرت تهيئة الاستعدادات “الفنية واللوجستية” لاداء الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين وامتحانات نصف السنة للطلبة المنتظمين للعام الدراسي الحالي (2020ــ 2021).

وستعمل المديريات من خلال “جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي بمتابعة آلية اجراء الامتحانات بالتعاون مع المديرية العامة للتقويم والامتحانات لتسوية جميع المتعلقات الخاصة باداء الامتحانات في ظل جائحة كورونا”، وفقا للقيسي.

وزارة التربية اعتبرت أن هذا العام الدراسي، عام تحد، وفقاً لوكيل الوزارة، مضيفا أن، التربية ملتزمة بكل ما صرحت به مسبقا من اجراء الدوام للطلبة في ظل الجائحة، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية، فضلا عن نجاح تجربة (التعليم المدمج).

وأعلن القيسي عن توجيه الوزارة “للجان الامتحانية في المدارس بضرورة اعتماد الاسئلة الامتحانية من المنهاج المقرر”.

ووجهت الوزارة ايضا، وفقا لوكيلها، “بأهمية الاهتمام بعدم شمول المواضيع المحذوفة التي قامت بحذفها اللجان المختصة بالمديرية العامة للمناهج بعد تكييف المنهاج الدراسي المقرر ليتماشى مع ظروف البلاد وايام الدوام بالمدارس في ظل الجائحة”. 

وستتم تهيئة القاعات الامتحانية للطلبة الخارجيين لتوفير جميع المستلزمات الخاصة بالامتحان التمهيدي المقرر اجراؤه في السادس من شهر شباط المقبل، فضلا عن تهيئة المراقبين وتوزيعهم بين المراكز الامتحانية، حسب القيسي.

وافتتحت المدارس العراقية، أبوابها أمام الطلاب في العام الدراسي الجديد، يوم الأحد، (29 تشرين الثاني 2020)، لأول مرة منذ ظهور جائحة كورونا حينما قررت السلطات العراقية تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس في 27 شباط الماضي. 

وتستقبل مدارس العراق كافة أكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب للمراحل الدراسية كافة، وسط  اجراءات صحية احترازية، لمكافحة جائحة كورونا.

وهذا العام، تم دمج التعليم ما بين الورقي والإلكتروني باستخدام العديد من المنصات الإلكترونية وإعادة تكييف المناهج دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي .انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.