وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إغلاق مئات الصيدليات المخالفة وغير المجازة في بغداد والمحافظات

خام-بغداد:
أغلقت نقابة الصيادلة، مئات الصيدليات المخالفة والمحال الوهمية لبيع الادوية، ورفعت كتابا الى وزارة الصحة بأسمائها وأماكنها بغية إلغائها.


وقال النائب الثاني لنقيب الصيادلة، امجد حسيب، بحسب الإعلام الرسمي، إن “النقابة في دورتها الحالية اغلقت مئات الصيدليات المخالفة لضوابط النقابة”، مشيرا الى ان “النقابة بالاضافة الى رفع كتاب لوزير الصحة بإلغاء تلك المحال والصيدليات، رفعت ايضا كتابا الى الجهات الامنية المختصة لاتخاذ الاجراء اللازم بشأنها”.


ولفت الى “وجود العشرات من المحال الوهمية المنتشرة غير المجازة لبيع الادوية للمواطنين بصورة مباشرة سواء في بغداد او المحافظات، تم رصدها عن طريق الجولات التفتيشية التي تقوم بها لجنة مختصة من النقابة”، مؤكداً ان “النقابة بدورها ترفع اشعاراً الى مديرية الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية لاعتقال اصحابها ومصادرة الادوية التي تباع عن طريق تلك المحال”.
وطالب حسيب المواطنين “بالتعاون مع الاجهزة الامنية للابلاغ عن اماكن تواجد تلك المحال خاصة القريبة من المناطق السكنية لغرض اتخاذ الاجراء المناسب بحقها حفاظاً على صحتهم وسلامتهم”.


وأكّد “استمرار النقابة بالجولات التفتيشية لمتابعة موضوع التسعيرة وارتفاعها بالشكل المقبول بما يتناسب مع ارتفاع الدولار، لأن غالبيتها مستوردة من مناشئ عالمية، فضلا عن مراقبة الادوية المغشوشة والمزورة والمهربة في الصيدليات، وتواجد الصيادلة بأماكن عملهم”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.