وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الدفاع الجوي العراقي: نرصد خروقات في الأجواء.. وأسلحتنا جاهزة للتصدي !

خام-بغداد: أكدت قيادة الدفاع الجوي، الإثنين، أن حركة الطيران تحت السيطرة والمراقبة، فيما أشارت إلى وجود مساع لتجهيز القيادة بأسلحة متطورة.  

وقال قائد الدفاع الجوي اللواء الركن معن السعدي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “خام”، (4 كانون الثاني 2021)، إن “هنالك دعماً من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ووزير الدفاع جمعة عناد، ورئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله، لقيادة الدفاع الجوي وتطويرها”.  

وأضاف أن “قيادة الدفاع الجوي من القيادات الفعالة لحماية البلد، لهذا هناك تسابق بالتسلح لغرض تطوير قدراتها، لتأمين حماية اكبر”.  

وأشار إلى “وجود مساع لغرض لشراء أسلحة متطورة أكثر، ومنظومات كشف راداري ومتصديات سلاح دفاع مديات اكبر”.  

وأوضح أن “عمل القيادة فنية قتالية، لأنها تعتمد على منظومات الكشف، والتصدي، والمعالجة من المدفعية والصواريخ، وهذه المنظومات تعمل بشكل مترابط ومسيطر عليها من قبل مركز عمليات رئيسي في وقتها، ولهذا فأن كل الطائرات التي تدخل الى العراق هي تحت مرأى قيادة الدفاع الجوي”.  

وأكد أن “دخول أي طائرة للاجواء العراقية غير ممكن إلا بعد ان يكون هناك تنسيق، وموافقات من القيادات العليا في القوات المسلحة”.  

ولفت إلى أن “هناك خروقات قد تحدث، ولكنها مرصودة، ويتم اخبار مراجع القيادة”، مبيناً أن “الخروقات تتمثل بدخول طائرات في اتجاه غير مسموح”.  

وشدد، أن “حركة الطيران تحت السيطرة، وتحت المراقبة، والخروقات التي تحدث، يمكن التصدي لها عندما تكون ضمن المواصفات الفنية والتعبوية للأسلحة”.  

وذكر أن “قيادة الدفاع الجوي تحتاج إلى دعم وقدرات أضافية لغرض فرض سيطرة أكثر، خاصة بشأن الخروقات التي تحدث شمالي العراق”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.