وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يغلق المطاعم والمولات لاسبوعين وجميع المنافذ الحدودية

خام-بغداد: قرر مجلس الوزراء العراقي، غلق المرافق الاجتماعية (المطاعم، المولات، وغيرها)، وجميع المنافذ الحدودية البرية، إلا للحالات الطارئة، بدءاً من 24/12/2020، ولمدة اسبوعين، فيما أقرّ عددا من الإجراءات الوقائية لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

مجلس الوزراء شدد في جلسته التي عقدت، اليوم الثلاثاء، 22 كانون الأول 2020، على تكثيف الجهود واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم، وذلك بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا اجتاحت عدة دول في العالم، وتهدد بالخطر، وفق بيان صادر عنه.
 
واعتبر المجلس في بيانه، ان هذا النمط الجديد من الفيروس، يتميز بسرعة الانتقال والانتشار، مضيفا أنه لتجنب تفشيه في البلاد، وبناءً على ما جاء في تقرير وزارة الصحة، وما تضمنه من تحذيرات من المخاطر التي قد تنجم من انتشار الفيروس، اتخذ مجلس الوزراء جملة من الإجراءات الوقائية.

ومن جملة هذه الإجراءات التي أقرها المجلس، حث المواطنين على ارتداء الكمامات وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية الاخرى.

ومنع المجلس في بيانه، السفر الى كل من الدول التالية: (بريطانيا، جنوب افريقيا، استراليا، الدانمارك، هولندا، بلجيكا، ايران، اليابان، وأية دولة اخرى تحددها وزارة الصحة مستقبلا)، وكذلك تم منع دخول الوافدين منها (باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما في أماكن تخصص لهذا الغرض، ولايسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض بفحصهم بـ PCR ولمدة اسبوعين، ولحين وضوح الوضع الصحي العالمي والإقليمي لانتشار هذه السلالة.

ووفقا للبيان، قامت وزارة المالية بتأمين الدفعة الاولى والبالغ مقدارها (3001050) دولار، لغرض دفعها مسبقا لشركة فايزر، وكذلك تأمين المبلغ المتبقي من الكلفة الاجمالية للقاح والبالغ مقدارها (15005250) دولار.

يتبع..

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.