وكالة اخبارية عراقية مستقلة

موازنة 2021.. مستشار الكاظمي يوضح سبب تأخير ارسالها إلى البرلمان

خام-بغداد: كشف مستشار رئيس الوزراء المالي والاقتصادي مظهر محمد صالح، اليوم السبت، عن أسباب تأخر الحكومة بإرسال مسودة مشروع قانون موازنة 2021 الى مجلس النواب.

وقال صالح، في بيان ورد إلى وكالة “خام”، ان “تأخير ارسال مسودة مشروع قانون موازنة 2021 الى مجلس النواب، جاء بسبب تراكمات الأزمة المالية في سنة 2020، وتغيير وتعديل واضافة بعض الموارد في موازنة 2021 ، إذ إن هناك التزامات مالية كثيرة وكبيرة رُحِلت من 2020 الى 2021 وهذا سبب رئيسي، فيجب ايجاد حلول لتسديد تلك الالتزامات”.

وبيّن أن “الحكومة العراقية جادة في حسم  مسودة مشروع قانون موازنة 2021، بشكل سريع، ولا صحة لتعمد الحكومة هذا التأخير، وارسالها القانون الى مجلس النواب، سيكون قريباً جداً، بعد وضع اللمسات الاخيرة عليها، خصوصاً ان الاجتماعات متواصلة لحسم القانون قريباً”.

وفي وقت سابق، علق النائب الثاني لرئيس البرلمان، بشير الحداد، السبت، (12 كانون الأول، 2020)، للمرة الأولى على تأخر الموازنة 2021 وخطره على رواتب الموظفين خلال الاشهر المقبلة.

وحذر الحداد في بيان تلقته”خام”، من “تأخر الحكومة في ارسال موازنة 2021 الى البرلمان، لأنه سيؤخر رواتب الموظفين”.

واضاف البيان أن “البرلمان بانتظار وصول الموازنة من الحكومة لقراءتها واثرائها بالمناقشات لحين التصويت عليها”.

وتابع أن “تعطيل الموازنة سيكون له تداعيات سلبية على الواقع المالي والاقتصادي في البلد”، مؤكداً ان “ذلك سيؤخر توزيع رواتب الموظفين خلال الاشهر المقبلة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.