وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الخطوط الجوية العراقية تعلن استئناف الرحلات المباشرة مع 5 مطارات أوروبية

خام-بغداد: أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تشغيل الرحلات المباشرة إلى خمسة مطارات أوروبية تشمل “لندن ودوسلدورف وبرلين وفرانكفورت” خلال الأيام المقبلة.  

كما سيتم تنظيم أكثر من 44 رحلة مباشرة لمختلف القطاعات المحلية والاقليمية والدولية وبنسب امتلاء جيدة، بحسب مسؤول العلاقات الخارجية في الشركة، حسين جليل كريم. 

وأوضح أن العمل يجري بانسيابية عالية بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة النقل وادارة الشركة لتشغيل عدد من الوجهات التي توقفت جراء جائحة كورونا”، لافتاً إلى زيادة عدد الرحلات الى القطاعات ذات الاقبال الواسع من المواطنين كتركيا وإيران وبيروت والقاهرة ودلهي وعمان وغيرها من الوجهات.

وعلق العراق تسيير الرحلات الجوية في 17 آذار الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية الرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا

وكان وزير النقل ناصر حسين الشبلي قد أكد مؤخراً  أن الخطوط الجوية العراقية بدأت منذ أربعة أشهر جراء الأوضاع التي رافقت جائحة كورونا تتحول إلى شركة “خاسرة”.

وحول الإجراءات التي اتخذتها شركات الطيران بعد الضرر الذي لحق بها بسبب فيروس كورونا أوضح أن عدداً من شركات الطيران العالمية لجأت “لتسريح عدد كبير من موظفيها بسبب جائحة كورونا والاغلاق وصل الى نحو 50 بالمئة”.

أما بخصوص شركات الطيران العراقية الخاصة أكد الشبلي أن الوزراة لم تسجل حالة “إعلان إفلاس” لأي شركة تسجل.

ويعود تاريخ تأسيس الخطوط الجوية العراقية “الطائر الأخضر” إلى 18 أيار 1938، عندما أوصت جمعية الطيران العراقية على شراء ثلاث طائرات نوع (داركن رابيد)، في مصانع طائرات (دي هافيلاند)، وكانت تقوم برحلات داخلية وإلى الدول المجاورة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.