وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عقب واقعة ’حبس الأطفال’.. وزير التربية يصدر سلسلة توجيهات

خام-بغداد: أعفت وزارة التربية، الثلاثاء، مديرة مدرسة الابتكار الابتدائية في محافظة ديالى، وعاقبت الكادر، بسبب واقعة “حبس” الأطفال.   

وقالت الوزارة، في بيان تلقت “خام” نسخة منه، (8 كانون الأول 2020) إن، “وزير التربية علي الدليمي وجه مدير عام تربية ديالى الاستاذ جعفر الزركوشي بتشكيل لجنة عليا عاجلة للتحقيق في الموضوع “.    

وبحسب البيان، “تابع السيد الزركوشي عمل اللجنة التحقيقية المشكلة والتي اكملت مهمتها خلال ساعاتٍ قليلة  بتثبيت تقصير واضح على ادارة المدرسة “.    

وأكدت الوزارة على اتخاذ عدد من الاجراءات من بينها:    

  • اعفاء ادارة المدرسة من مديرة ومعاونات ونقلهم الى مدارس نائية .
  • توجيه عقوبة التوبيخ الى مديرة المدرسة والمعاونات وهي اشد انواع العقوبات التي توجه للموظف في حالة التقصير .
  • نقل حارس المدرسة وموظف الخدمة لثبوت حالة التقصير ايضا .

ودعت التربية “كافة ادارات المدارس بالاهتمام العالي بالطلبة ورعايتهم، مع توجيه اقسام الاشراف بمتابعة الدوام في المدارس وتطبيق شروط السلامة والحفاظ على ابناءنا الطلبة “.     

وأحتُجزت مجموعة من تلميذات مدرسة الابتكار الابتدائية في مدينة بعقوبة في محافظة ديالى، داخل المدرسة لوقت متأخر، نتيجة إغلاق الابواب عليهم ونسيانهم من قبل الإدارة.  

وأوضح مقطع مصور، حصلت عليه “خام”، (7 كانون الأول 2020)، أن “مجموعة من التلميذات أحتجزوا داخل مدرستهم بعد أن أغلقت عليهم الأبواب أثناء انتهاء الدوام المسائي ونسيانهم من قبل الادارة، حتى جاء ذويهم لإخراجهم في وقت متأخر”.    

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.