وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أكتشف مستوى ذكائك الحقيقي!

خام-متابعة: لدى كثير منا شغف لاكتشاف قدر الذكاء الذي يتمتع به، هل هو فوق المعدل العادي، أم دونه أم يساويه، ومن المعروف أن “الذكاء ليس له معايير محددة”، لأنه “مُرتبط بطبيعة الموقف الذي يتم فيه إصدار حكم، بما يتوافق مع الموقف الجاري”، ومع ذلك فان “كثيرين يقيسون  مقدار ذكائهم، بإجادتهم التكلم بعدد من الألسنة”، ويعد ذلك من وجهة نظرهم  دليلًا قاطعًا، على أنك تمتلك درجة من الفهم والإدراك، بيد أن “هناك وجهة نظر أخرى”، وهي أن “دلائل الفهم والإدراك متعددة، ومنها ما قد يدهشك جدًّا”، وهناك خمس علامات، تساعدك في  اكتشاف مستوى ذكائك الحقيقي:-

-يحبون الاطلاع

يتسم الاشخاص الاذكياء بحبهم للاطلاع من اجل توسيع معلوماتهم عن قطاعات مختلفة في هذه الحياة، والتعرف على حضارات البلدان الأخرى، ولا يكتفون بالاطلاع في قطاعهم الوظيفي .

-قادرون على النقاش

يتمثل الذكاء الفعلي في قدرة الاشخاص على النقاش، لا لمجرد رأيهم الشخصي، بل بالامتداد إلى آراء  الاخرين، بحيث يفكرون بطريقتهم وكأنهم في محلهم، وتتخيل أنك في مكانهم.

-يقدمون على ما يؤمنون به

من أهم صفات الاشخاص الاذكياء، إحساسهم بما يظنه سواهم، حال إقدامهم على الأفعال، وعدم انشغالهم به، بل يقدمون على الأفعال تبعًا لما يظنونه صحيحا.

-يعترفون بالأخطاء

يتسم الاشخاص الاذكياء  بالاعتراف بوقوعهم في الزلات، نظرا لاعتقادهم أنهم وقعوا فيها على سبيل الإحاطة بالأمور، وتداركها للاستفادة منها  وعدم تكرارها.

-يتدبّرون الكلام قبل أن يتفوهوا به

من  أهم صفات الاشخاص الاذكياء،  تدبَّرهم للكلام  قبل ان يتفوُّهوا به. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.