وكالة اخبارية عراقية مستقلة

راصد يتنبأ بأجواء خطرة: ضباب كثيف يلف العراق.. وموجة أمطار في 8 محافظات!

خام-بغداد: تتنتظر أجواء العراق، جولة جديدة من الأمطار تبدأ من الجنوب وتمتد إلى مناطق غرب وشمالي البلاد.  

وقال الراصد الجوي صادق عطية في توضيح تابعته “خام”، الأربعاء (2 كانون الأول 2020) إن “الرطوبة البنائية في الطبقات العليا قادمة من الجنوب الغربي تتشكل معها خلايا رعدية تستعد لدخول أجواء البلاد من جهة الجنوب والغرب”.  

وتوقع عطية، “استمرار الحالة الجوية الممطرة حتى صباح الأحد القادم مع فترات من الهدوء يوم الجمعة والذروة يوم السبت في المناطق الجنوبية”.  

وبين الراصد الجوي، أن “مواقع الطقس ماتزال متفاوتة في توقعاتها، وأن التوقع الأقرب، هو أن هطول الأمطار سيكون نهار هذا اليوم في البصرة والأنبار وذي قار والسماوة وميسان وبادية الجنوب ثم واسط والديوانية وربما جنوب وغرب نينوى”.  

وأوضح، أن “فرص الغزارة على فترات واردة في شمال البصرة وغرب الأنبار وذي قار”.  

وحذر الراصد الجوي، من “تأثر البلاد بموجة ضباب كثيفة فجر (الخميس) في مناطق متفرقة من مدن وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط،  تزداد شدتها ومساحتها فجر وصباح يوم الجمعة، مع احتمال انعدام الرؤية الأفقية التي تؤثر على حركة السفر براً وجواً وبحراً”.  

كما أشار عطية، إلى أن “آخر الأحداث الفلكية في عام 2020 ستكون كسوف كلي للشمس، وهو ثاني كسوف بعد الكسوف الحلقي في 21 يونيو الماضي، وسيحدث هذا الكسوف في 14 كانون الأول”.  

وأضاف، “يمكن رؤية هذا الكسوف ككسوف كلي في تشيلي وأجزاء من الأرجنتين، و جزئي فى أجزاء من جنوب غرب قارة أفريقيا وجنوب أمريكا الجنوبية وأجزاء من أستراليا و المحيط الأطلسى والمحيط الهندى،  ولن يكون مشاهداً في العراق والوطن العربي”.  انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.