وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بمشاركة طيران التحالف.. القوات العراقية تقتل مرتكبي حادثة المسحك في مكحول

خام-صلاح الدين: تمكنت القوات العراقية وبمشاركة طيران التحالف الدولي من قتل 5 منفذين لحادثة المسحك في سفح سلسلة جبال مكحول.  

وجاء في بيان صادر عن خلية الاعلام الامني تلقت “خام” نسخة منه أنه تم تحديد المجموعة التي ارتكبت العمل الارهابي ضد المواطنين، بين قرية الزوية والمسحك  ضمن قاطع عمليات صلاح الدين في سفح سلسلة جبال مكحول  قرب قرية المسحك بمتابعة استخبارية دقيقة من خلية الصقور في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية.

وحسب البيان نفذ طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة مساء امس الثلاثاء اربع ضربات جوية  بطائرات F- 1، اسفرت عن قتل جميع أفراد “المجموعة الارهابية” المتكونة من خمسة ارهابيين.

وفي 21 تشرين الثاني المنصرم، قتل ضابط شرطة برتبة عقيد ومفوض ومنتسب في الحشد الشعبي وجرح 5 آخرون في كمين مزدوج نصب لهم على طريق الزوية- المسحك بقضاء بيجي.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان لها تلقت “خام” نسخة منه أن عبوة ناسفة انفجرت على عجلة مدنية نوع تيوتا على طريق الزوية المسحك التابعة لقضاء بيجي، مضيفة: عند خروج قوة الى مكان الحادث من مركز شرطة المسحك ومفرزة من الحشد الشعبي لاخلاء المصابين، تعرضت القوة الى اطلاق نار من قبل قناص.

وأدى الهجوم إلى مقتل “ضابط برتبة عقيد ومفوض شرطة من مركز شرطة المسحك و مقتل احد منتسبي الحشد وجرح مفوض شرطة وعنصر من الحشد الشعبي، في حين جرح ثلاثة من عائلة واحدة في داخل العجلة المدنية”، حسب البيان.

لترتفع بعدها حصيلة الضحايا إلى 9 أشخاص، حسب الاعلام العراقي.

ومنذ مطلع العام الحالي 2020، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم داعش، لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.
 
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.