وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رسالة إلى وزير النفط ثامر الغضبان.. وبأنتظار الرد عليها!

خام-بغداد: وجه النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، اليوم الأحد، رسالة إلى وزير النفط ثامر الغضبان، فيما إشار إلى انه “ينتظر رد الوزير عليها”.

وقال الربيعي في بيان تلقت ‘”خام” نسخة منه، إن “هنالك استفهامات وملاحظات كثيرة، حول طبيعة عمل وزارة النفط تحديدا، فيما يتعلق بحجم الاستهلاك المحلي وكمية التجهيز لوزارة الكهرباء، ومن النفط الخام والمنتوجات النفطية الاخرى”.

مبينا، انه “بحكم عملنا الرقابي، وجهنا كتاب الى رئيس مجلس النواب، بغية مخاطبة وزير النفط، للاستعلام حول الكثير من الملاحظات في عمل الوزارة، وكيفية تعاطيها مع الصادرات والمنتجات النفطية”.

واضاف، ان “الأسئلة الموجه، تتضمن أيضا معرفة حجم الانتاج الاجمالي، للمصافي العراقية من المنتوجات النفطية، وكم يشكل الانتاج المحلي قياساً بالاحتياج الداخلي”، مطالبا بـ”معرفة حجم تجهيز مصافي القطاع الخاص داخل العراق وكمية التجهيز لكل مصفى”.

واكد الربيعي، ان “رئاسة المجلس، أوعزت للجهات ذات العلاقة لمخاطبة وزارة النفط، للإجابة على هذه الأسئلة والاستفسارات”، موضحاً ان “اجابة وزارة النفط قد تؤثر على طبيعة المناقشات، داخل مجلس النواب فيما يتعلق باقرار الموازنة الاحادية”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.