وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية توجّه بإغلاق “الحوانيت” في المدارس العراقيّة منعاً لانتشار كورونا

خام-بغداد: قررَت وزارة التربية في العراق، إغلاق الحوانيت المدرسية في عموم البلاد، لحماية الطلبة من كورونا.

وقال الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي إن الوزارة ستعمل بكل طاقاتها الفنية والادارية والتربوية لحماية الطلبة من فيروس كورونا، لاسيما بعد توفير اجواء آمنة وقاعات واروقة معفرة.

وافتتحت المدارس العراقية، أبوابها أمام الطلاب في العام الدراسي الجديد، أمس الأحد، (29 تشرين الثاني 2020)، لأول مرة منذ ظهور جائحة كورونا حينما قررت الحكومة العراقية تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس في 27 شباط الماضي. 

وأوضح القيسي أنه في حال تسجيل حالات اثناء الدوام فسيتم اتخاذ الاجراء اللازم بالحجر الصحي للطالب او المعلم او اي من الهيئات التدريسية. 

واستقبلت المدارس يوم أمس، أكثر من 10 ملايين تلميذ وطالب للمراحل الدراسية كافة، بحسب بيان لوزارة التربية العراقية.

وزير التربية، علي الدليمي، زار برفقة وزير الصحة أمس عدداً من المدارس في بغداد للاطلاع على تطبيق شروط السلامة الصحية فيها، مع تشكيل لجان متابعة يومية مشتركة ما بين التربية والصحة مقسمة على كافة المحافظات للوقوف على الحالات الطارئة التي تُصاحب الدوام الرسمي .

وأردف القيسي أن هناك تنسيقاً مع وزارة الصحة  والمستوصفات الصحية على اتم الاستعداد لأي طارئ قد يحدث أثناء الدوام بأي مدرسة لاتخاذ الاجراءات الصحية والاحترازية اللازمة، مشيراً إلى القيام بفحص الطلبة يومياً قبل دخولهم للصف وتكرر نفس العملية لجميع الطلبة اسبوعياً.

وسبق أن أشارت التربية العراقية إلى وضع الخطط الصحية والتعليمية التي سيتم تطبيقها على مدار العام الدراسي الجديد وأبرزها دمج التعليم ما بين الورقي والإلكتروني باستخدام العديد من المنصات الإلكترونية وإعادة تكييف المناهج دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي .

وأفصح القيسي عن التوجيه بإغلاق جميع الحوانيت المدرسية في عموم المدارس ببغداد والمحافظات بسبب فيروس كورونا، مؤكداً أنه ستتم محاسبة المدارس التي تخالف تعليمات غلق الحوانيت، “وحماية الطلبة والتلاميذ من فيروس كورونا ستتم بالتنسيق مع الهيئات المحلية والمنظمات الدولية والوزارات لتوفير المستلزمات الوقائية، الى جانب التدابير التي تشترك بها الأسر مع الادارات المدرسية من لبس الكمامات والكفوف واستعمال المعقمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي”. 

ويبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق حتى الآن 550435 حالة منها 480903 شفاء و12224 حالة وفاة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.